علي ارجدال فنان ومساعد مخرج على خطى الكبار

أوسي موح لحسن
 AHDATH.INFO

هو نموذج الشاب العصامي والطموح. كسر كل حواجز  ثقافة مجتمع ينظر لأمثاله بأنه من ذوي الإحتياجات الخاصة، ودخل مجال التمثيل باحترافية كبيرة وبموجب نادرة، و قبل ذلك  ولج عالم الإخراج كمساعد مخرج وراء كاميرا عدد من الأعمال السينمائية والتلفزة باعتباره حاملا لدبلوم  المتخصص التكنلوجيا التطبيقية باكادير.

إنه علي ارجدال أحد أبناء وطننا من قصار القامة، لكنه طويل الهامة وكبير الموهبة، وهو ما تأكد في مسار فني وتقني غزير آخره مشاركته كممثل في فيلم قصير تم تصويره مؤخرا بعنوان " خالي نوفل".
علي ارجدال ينحدر من اقاصي الجنوب المغربي، وبالضبط  بتيمولاي اوفلا  دوار ادهيط  دائرة ببويزكارن، ولد سنة  1987 ،التحق بالمدرسة سنة 1993 وتابع دراسته إلى غاية حصوله على شهادة الباكالوريا سنة 2006 .
وحسب ما كتب عنه صديقه زيري اوبريك، فإنه ولج عالم مجال التنشيط الثقافي والسياحي بأحد نوادي التنشيط السياحي باكادير، وفيه اكتسب تجربة إضافية علمته الانفتاح على الأجانب الذين أعطووه من النصائح ما يمكن  ان تترك بصمة في تاريخه الفني إضافة إلى ٱحتكاكه بالجمعيات الثقافية المهتمة بفن المسرح و السينما.
اهتم علي الفنان بالمسرح منذ الطفولة، و شارك في عدة مهرجانات مسرح الطفل في فترة دراسته حيث تمكن من لعب دور بطولة عدة مسرحيات مدرسية كمسرحية" الأمومة ” الغابة ” و ” الحطابة ” ، ومساره حافل بالمشاركات الفنية بعد ان ولج عالم التمثيل.
وشارك في الشريط التلفزي ” تازيت ” للمخرج ابراهيم الشكيري ، الفيلم الكوميدي ” ايقاند انستاهل حسن” لرشيد الهزمير، الشريط السينمائي الطويل ” رقصة الوحش ” للمخرج ماجد لحسن ، السلسلة الامازيغية الكوميدية تݣمي مقورن للمخرج عزيز اوسايج ، المسلسل العربي الفانتازي سيف الظلام لابراهيم الشكيري، الفيلم القصير la lettre du jour لعبد الله بن يزيد، الفيلم السينمائي echec et mat للمخرج عثمان الناصري، مسلسل حديدا ن الجزء الثاني من إخراج فاطمة بوبكدي، السلسلة التلفزية "دارت ليام" للمخرج ابراهيم شكيري ، عمارة د ميمون الذي بث على تمازيغت في شهر رمضان الأخير.
وبهذا المسار الفني الحافل لا يمكن إلا ان نقول ان الأعمال والإرادة دائما لا تكونان بالقامة وتلك العضلات، حسب صديقه اوبريك، فعلي ارجدال فنان بمعنى الكلمة وصل وتحدى الصعاب خصوصا تلك العقلية السائدة في مجتمعنا والتي دائما ما تؤمن بالمظاهر.
مؤطر :الإسم الكامل: علي ارجدال
مواليد سنة 1987  تيمولاي اوفلا  دوار ادهيط  دائرة ببويزكارن.
المسار الدراسي:
الإبتدائي : مدرسة المدني  مدرسة الحسن الأول
الإعدادي: إعدادية محمد الشيخ.
الثانوي: ثانوية الحسن الثاني.
المعهد. المتخصص التكنلوجيا التطبيقية اكادير
يعمل الآن في  السينما و التلفزة ممثل الفنون الدرامية  و كذا  تقني مساعد في الاخراج assistant réalisateur

تعليقات الزوّار (0)