مجتمع

كورونا تقتحم تعاونية كوباك بايت إيعزة ضواحي تارودانت

موسى محراز الاحد 09 أغسطس 2020
IMG-20200808-WA0022
IMG-20200808-WA0022

AHDATH.INFO

رغم العمل الجاد والمتواصل واتخاذ الإجراءات الاستباقية الذي اعتمدتها تعاونية كوباك بايت ايعزة ضواحي تارودانت مع ظهور اول حالة فيروس كورونا بالمملكة، تنفيذا لتعليمات كل من وزارة الداخلية ووزارة الصحة، استطاع فيروس كورونا كوفيد ـ 19 ـ اقتحام مقر التعاونية.

واكدت النتائج المخبرية إيجابية اصابة أحد مستخدميها بالفيروس، إصابة الشاب بالفيروس واخضاعه حاليا للحجر الطبي داخل جناح كوفيد  بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت.

وجاء اكتشاف إصابة الضحية بالفيروس بناء على التحاليل التي خضع المعني بمقر التعاونية، حيث دأبت إدارة هذه الأخير ومند بداية الجائحة على اخضاع كافة اطر وعمال ومستخدمي التعاونية لفحوصات طبية يوميه، تصل في بعض الى 70 او 80 تحليلة.

وكنتيجة للطريقة المتبعة من طرف الإدارة حيث حرصها الجاد للتصدي للوباء، ظلت التعاونية خالية من الفيروس الى حدود يوم امس السبت حيث تم اكتشاف اول حالة بالتعاونية وخامس حالة بالإقليم بعد كل من صاحبة الرياض.

والمواطن المنحدر من منطقة إيمولاس القادم من الدار البيضاء، والطبيبة المخالطة ثم مصاب اخر يتحدر من منطقة هوارة، اما فيما يتعلق بالمصابين المنتميان الى تالوين بتارودانت الشمالية في أضيفت أسمائهم الى قائمة المصابين بالفيروس بمدينة اكادير.