بالصور.. جماعة الدار البيضاء تدعم طلبة فلسطين المتفوقين بـ10 ملايين درهم

سعـد دالـيا

AHDATH.INFO

 

تجسيدا لروح التضامن الإنساني وتثمين الروابط الأخوية التي تجمع الشعب المغربي والفلسطيني، بادر المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء إلى تقديم دعم مالي لوكالة بيت مال القدس الشريف، والذي يقدر بحوالي عشرة ملايين درهم كمنحة تشجيعية للطلبة الفلسطينيين المتفوقين في المجال الدراسي والجامعي .

وتأتي مساهمة المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء كدفعة أولى ، بعد أن توصلت مؤخرا وكالة بيت مال القدس الشريف بمساهمة المجلس لتمويل مجموعة مشاريع اجتماعية ، والتي ترتبط ببرنامج المساعدات الإنسانية والطبية الطارئة ، التي خصصتها الوكالة لبعض المستشفيات الطبية الرئيسية بالقدس الشريف إبان انتشار جائحة فيروس " كورونا " المستجد ، وتشجيع التمدرس عن بعد وتمويل المنح الدراسية المقدمة لطلاب المؤسسة الجامعية بالقدس الشريف عاصمة دولة فلسطين .

وتندرج مساهمة مجلس مدينة الدار البيضاء في تشجيع التمدرس والبحث العلمي بجامعة القدس الشريف ، في إطار تفعيل إحدى قرارات المجلس الجماعي للعاصمة الاقتصادية والتي صادق عليها المجلس في دورته العادية لشهر فبراير 2018 .

وتأتي المساهمة بموجب اتفاقية شراكة وتعاون تجمع بين جماعة الدار البيضاء ووكالة بيت مال القدس الشريف ، تهدف مضامين الاتفاقية مساهمة جماعة الدار البيضاء في تمويل جزء بعض المشاريع الاجتماعية للوكالة .

ويصل حجم الدعم المالي إلى (10) عشرة مليون درهم ويتم صرف هذا الدعم عبر خمس سنوات بواقع مليوني درهم في السنة ، على أساس أن يتم توجيه الدعم المالي إلى تشجيع وتنمية مشاريع الوكالة في مجالات المساعدة الاجتماعية والصحة والتعليم في القدس ، ودعم قطاع التجارة بالمدينة وإعادة تعمير مساكن الفقراء والمهمشين والفئات المعوزة ، والعمل على تأهيل المقابر الإسلامية .     

تعليقات الزوّار (0)