أحداث ديكالي

كيف يخطط الزهراوي لاكتساح العالم!؟

طه بلحاج الخميس 16 يوليو 2020
zahraoui
zahraoui

AHDATH.INFO

السؤال طرحه الموقع الأمريكي (the american reporter) في تحقيق حول رجل الأعمال المغربي مولاي عمر الزهراوي.

ويقول الموقع إن الزهراوي استطاع أن يخلق لمؤسسته هابنوس موقعا مهما في العالم من خلال إنشائه أكبر مصنع لصناعة السيجار في إفريقيا.

وكتب الموقع الأمريكي قائلا إن هناك العديد من العلامات التجارية للسيجار التي ظهرت مؤخرا كاسم ناجح. وتعتبر هبانوس واحدة من هذه العلامات التجارية الرائدة التي أصبحت مفضلة لدى عشاق السيجار في السنوات القليلة الماضية.

ويخطط الزهراوي من خلال المصنع الافريقي كي يكتسح من خلال علامته التجارية هابانوس السوق العالمية. ويمتلك مصنعه حتى الآن 50 مليون دولار من مخزون التبغ وهو رقم قياسي في حد ذاته. ويعمل رجل الأعمال حاليًا على مرحلة التطوير حول كيفية المضي قدمًا فيما يتعلق بتوسيع العلامة التجارية. يعتقد أن هناك حاجة إلى الكثير من البحث من حيث الديموغرافيا والأشخاص الذين يستهلكون التبغ في بلدان مختلفة.

مولاي عمر الزهراوي الرئيس المدير العام لشركة «هبانوس» تحدث للصحيفة الأمريكية من موقعه كخبير في المجال عن سر جودة منتوجه عندما صرح أن «هناك عوامل مختلفة مدرجة أثناء صنع السيجار. على سبيل المثال لا الحصر، النكهة والجسم والحشو والغلاف ورسم تناسق الحرق هي بعض الجوانب المهمة التي يتطلع إليها الناس قبل شراء المنتج». مؤكدا أنه يبذل قصارى جهده من أجل إضفاء إحساس عالي الجودة. يقول: «نجري بالفعل مناقشات بناءة مع شركاء محتملين في الولايات المتحدة ولندن. سنستهدف تدريجياً أسواق البلدان المختلفة. حاليا، الأسواق الثلاثة الأولى التي نخطط لاستهدافها هي في لندن ونيويورك ونيودلهي».

وخَلُص الموقع الأمريكي إلى أن المغرب بدأ يدخل بفضل طموح الزهراوي وغيرته على المنتوج الوطني إلى العالمية من بابها الواسع، مستعينا في ذلك بمنتوج السيگار المغربي المصنوع يدويا ومن تربة خصبة، اختار أن يُنافس به السوق الوطنية والإفريقية ليحتل بذلك الصدارة ويعلن طموحه نحو بلوغ العالمية.

السيجار الذي صنعته العلامة التجارية هبانوس يلبي بشكل كبير الأشخاص المؤثرين بما في ذلك رجال الأعمال والمشاهير. ومع نجاح شركة السيجار الخاصة به، يخطط مولاي عمر الزهراوي أيضا لإطلاق منتج جديد. أنا أفكر في ذلك، لكنني لن أنفذ الخطة إلا بعد استقرار السوق. وأضاف أن الوضع الحالي ضرب السوق بشكل سيء بسبب جائحة COVID-19.