السياسة

بعد إعفاء مندوب الصحة بتطوان.. إعفاء غامض للمندوب بالنيابة

مصطفى العباسي الأربعاء 15 يوليو 2020
آيت-الطالب
آيت-الطالب

AHDATH.INFO

توصل الدكتور عبد النور بولعيش، المندوب الإقليمي للصحة بالنيابة بتطوان، بقرار اعفائه من هاته المهمة من طرف وزير الصحة، بعد أن كان قد قام باعفاء المندوب الإقليمي محمد وهبي، في بداية جائحة كوفيد19، بسبب خطأ في المعلومات التي رافقت إصابة طبيب توليد خاص بفيروس كورونا.

ووفق مصدر مقرب، فقد توصل المندوب بالنيابة بقرار اعفائه من مهامه كمندوب، دون أي سابق اعلام او إنذار، مما طرح مفاجأة أخرى في تدبير الشأن الصحي بالمنطقة، في وقت تحتاج المنطقة لاطرها، في ظل المشاكل الكبيرة التي يعانيها القطاع.

وبعد أن كان المندوب بالنيابة قد ابلى بلاء حسنا خلال فترة جائحة كوفيد19، رغم حداثة توليه مسؤولية تدبير القطاع في ظروف استثنائية.

وكان إعفاء المندوب الإقليمي سابقا، الدكتور محمد وهبي، قد خلف استياء وموجة احتجاجات كبير في صفوف الطاقم الصحي والمواطنين وعدد من الفعاليات، نتيجة الظلم الذي أصابه، لسرعة اتخاذ القرار دون تريث ودونما تأكد من المعطيات، التي رافقت إصابة طبيب الولادة بكوفيد، في بداية الجائحة.

ويبقى منصب المندوب الإقليمي شاغرا لحد الساعة، في غياب اي اسماء متداولة، إذ يعتقد ان الوزير يخطط لجلب احد المقربين لهاته المهمة، فيما تطالب فعاليات بتطوان بإعادة تعيين د. وهبي في منصبه الذي تم اعفائه منه سابقا.