مجتمع

جماعة الدار البيضاء.. صرف تعويضات الساعات الإضافية ما بعد عيد الأضحى

سعـد دالـيا الأربعاء 15 يوليو 2020
0-1
0-1

AHDATH.INFO

لم يسفر اللقاء التفاوضي جمع مؤخرا رئاسة مجلس مدينة الدار البيضاء والتنسيق النقابي لشغيلة جماعة الدار البيضاء عن أي اتفاق يسرع عملية صرف التعويضات المالية للساعات الإضافية لموظفي جماعة الدار البيضاء ومقاطعاتها الحضرية (16) قبل متم شهر يوليوز ، والذي يصادف عيد الأضحى المبارك بعد أن عقدت الشغيلة الجماعية آمال كبيرة في صرف مستحقات الساعات الإضافية لمواجهة تكاليف العيد .

مصادر حضرت لقاء توقيع محضر الاتفاق بين رئاسة مجلس مدينة الدار البيضاء والتنسيق النقابي لشغيلة جماعة الدار الدار البيضاء والذي يضم ( FSD ODT CDT UGTM UNTM ) أكدت عدم صرف تعويضات الساعات الإضافية مع نهاية شهر يوليوز وتأخيرها إلى شهر شتنبر المقبل لسنتي 2019/2020 والتي تقدر بثمانية أشهر .

وبررت لعدة أسباب موضوعية يتعلق بعضها بالظروف الاستثنائية التي أملتها جائحة فيروس كورونا ، وكذا التغييرات الإدارية التي ستشهدها القباضة الجماعية واكراهات مواردها البشرية خلال العطلة الصيفية .

البرتوكول الموقع الذي أشرف على توقيعه كل من مدير العام لمصالح جماعة الدار البيضاء ومدير الدعم وتنمية الموارد إلى جانب ممثلي التنسيق النقابي لشغيلة الجماعة اتفق خلاله الطرفان على استكمال باب الحوار حول بقية الملفات العالقة والتي استوفت جميع الشروط لمعالجتها ، والاتفاق على استفادة الموظفين الموضوعين رهن الإشارة من تعويضات الساعات الإضافية بعد مراسلة وزارة الداخلية في الموضوع وانتظار جوابها .

فيما شدد الاتفاق على تأجيل الاقتطاعات المالية المتعلقة بالقروض البنكية والاستهلاكية لشهر يوليوز بمناسبة حول عيد الأضحى المبارك .

ممثل التنسيق النقابي لشغيلة جماعة الدار البيضاء " المعطي رشدي " أكد في اتصال هاتفي مع ( أحداث أنفو ) أن من بين الملفات التي ينتظر معالجتها هناك ملف المستحقات المالية لكافة موظفي الجماعة المرتبطة بتغيير الإطار أو الدرجة خلال سنوات ( 2017/2018/2019 ) والاستحقاقات المادية للموظفين اجتازوا امتحانات الكفاءة المهنية للسنوات الماضية .

إلى جانب تسوية المادية المتأخرة للمتقاعدين من حين السلالم الإدارية والدرجات وتسريع عملية معالجة ملفات أرامل الموظفين الذين وافتهم المنية قبل إحالتهم على سن التقاعد أو بعد التقاعد .