مديونة.. تصويت بالإجماع على نقط أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي

سعـد دالـيا

AHDATH.INFO

اضطر المجلس الجماعي مديونة إلى عقد أشغال دورته الاستثنائية خلال جلسة مغلقة في وجه العموم باستثناء حضور ممثلي الصحافة الوطنية .

الدورة الاستثنائية المغلقة بررها المجلس الجماعي وممثل السلطة الإقليمية ــ باشا مديونة ــ إلى ضرورة اتخاذ جميع الاحتياطات واحترام مسافة التباعد الاجتماعي للحد من مخاطر انتشار فيروس " كورونا " المستجد .

الدورة الاستثنائية التي انعقدت يوم الخميس 9 يوليوز 2020 شهدت حضور كبير لساكنة مديونة لتتبع أشغالها إلا أنها ظلت خارج قاعة الاجتماعات تنتظر ما سيسفر عنه قرارات الاجتماع المغلق للمجلس الجماعي ، بعد دخول التصميم تهيئة بلدية مديونة إلى حيز الوجود ورصد حوالي 15 مليار سنتيم لإنجاز مشاريعه المبرمجة أو المقترحة  .

أغلب النقط المدرجة بجدول الأعمال للدورة الاستثنائية تميزت بالمصادقة والتصويت عليها بإجماع مستشاري المجلس ، كانت أهمها مصادقة المجلس الجماعي على الاتفاقية الخاصة بتمويل مساهمة وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة في تنفيذ برنامج تأهيل وتنمية بلدية مديونة ، وتوحيد صباغة واجهات البنايات بالنفوذ الترابي لجماعة مديونة وفق تصميم التهيئة والنظام المتعلق بها .

وشكل موضوع المركب الثقافي لمديونة نقطة إجماع أعضاء المجلس الجماعي على فسخ اتفاقية شراكة المبرمة مع وزارة الثقافة والاتصال أنذاك ، والتي كان الهدف من الاتفاقية هو تدبير وتسيير المركب الثقافي من طرف وزارة الثقافة والاتصال ، إلا أنه مع خروج تصميم التهيئة لبلدية مديونة دفع المجلس الجماعي إلغاء اتفاقية الشراكة قصد إدراج المركب الثقافي ضمن مشاريع تصميم التهيئة ، وإعادة ترميمه وفق معايير متطورة منسجمة وتتلائم مع الأهداف التي أنشئ المركب الثقافي  لخدمة ساكنة مديونة .

تعليقات الزوّار (0)