مجتمع

لتطويق بؤر كورونا المهنية .. آسفي تغلق 18 مصنعا للتعليب وتمنع الولوج للشاطئ

متابعة الاحد 05 يوليو 2020
آسفي
آسفي

AHDATH.INFO

عشرات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بسبب البؤر المهنية، كان آخرها بمدينة آسفي التي سجلت أزيد من 250 حالة بين صفوف العاملين بمعمل لتصبير السمك، وهو ما دفع الجهات المعنية إلى الاعلان عن سلسلة من التدابير للسيطرة على الوضع الوبائي بإقليم آسفي، وفق ما أشار له البلاغ الصادر عن ولاية جهة مراكش آسفي.

ومن بين القرارات المتخذة من أجل السيطرة على الوضع، تقرر الاغلاق التام للمنطقة الحضرية الثالثة بمدينة آسفي و التي تتركز فيها الحالات الايجابية (كوفيد-19)، واغلاق و منع التنقل من والى مدينة آسفي، إلا في حالات محدودة؛ والإغلاق الفوري لمصانع التعليب 18 المتواجدة بالمدينة وتوقف نقل عمالها.

كما تقرر إغلاق المحلات التجارية على الساعة السادسة مساء؛ وإغلاق المقاهي على الساعة الثامنة ليلا، ومنع الولوج لشاطئ مدينة آسفي، وإغلاق سوقي القرب السلام والصحة المتواجدين بالمنطقة الحضرية الثالثة؛ والرفع من وتيرة عمليات التعقيم بالمنطقة الحضرية الثالثة و خصوصا في المناطق التي تتركز بها الحالات الايجابية (كوفيد-19).

من الخطوات المتخذة أيضا، تعقيم الساحات العمومية والحدائق ووسائل النقل العمومية، والتكفل بالحالات الايجابية (كوفيد-19) بمستشفيات آسفي ومناطق أخرى.