وزارة المالية.. تأجيل آجال أداء الضرائب

حسن بن جوا

AHDATH.INFO

أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية أنها قررت تمديد آجال التصريحات الضريبية التي كانت مقررة في 30 يونيو الماضي إلى 31 غشت المقبل.

وفيما يخص أداء الضريبة على الشركات،فإنه تم تعليق تعليق تطبيق الزيادات والغرامات والذعائر المتعلقة بالأداء التلقائي للواجبات المستحقة على أن يتم القيام به خلال الفترة الممتدة إلى غاية والمحددة وفق نظام النتيجة الصافية الحقيقية او نظام النتيجة الصافية المبسطة او برسم دخولهم الفلاحية او هما معا أن يستفيدوا من تدبير الأجل الإضافي السالف الذكر فيما يخص فقط أداء الضريبة شريطة ان يتم أداء المبالغ المستحقة خلال الفترة الممتدة إلى غاية 30 شتنبر 2020 على أبعد تقدير.

أما بالنسبة للضريبة على الدخل،فقد أكدت الوزارة أنه  يمكن للخاضعين للضريبة على الدخل برسم دخولهم المهنية المتعلقة بسنة 2019 والمحددة وفق نظام النتيجة الصافية الحقيقية او نظام النتيجة الصافية المبسطة او برسم دخولهم الفلاحية او هما معا أن يستفيدوا من تدبير الأجل الإضافي السالف الذكر فيما يخص فقط أداء الضريبة شريطة ان يتم أداء المبالغ المستحقة خلال الفترة الممتدة إلى غاية 30 شتنبر 2020، على أبعد تقدير.

وذكرت بلاغ الوزارة بأن أجل 30 يونيو يبقى بدون تغيير فيما يخص إيداع الإقرارات بالحصيلة المفروضة عليها الضريبة برسم سنة 2019 بالنسبة لهذه الشريحة من المقاولات

 

 

تعليقات الزوّار (0)