تحديد موعد انطلاق الموسم القادم للبوندسليغا

رشيد القمري

AHDATH.INFO

أعلنت الرابطة الألمانية لكرة القدم، أن منافسات الدرجة الاولى /البوندسليغا/ للموسم الرياضي (2020-2021) ستنطلق في الثامن عشر من شتنبر القادم.

وقالت الرابطة ،في بيان لها يوم الاربعاء، إنها تقدم نماذج متنوعة لأندية الدرجتين الأولى والثانية (36 ناديا) بما في ذلك عطلة شتوية أقصر وإقامة المزيد من المباريات في منتصف الاسبوع، لافتة إلى أن القرار النهائي سيكون للاتحاد الألماني لكرة القدم.

وأضافت أن الحاجة لجدولة المواعيد الجديدة ظهرت بسبب تأخر موعد نهاية البطولات المحلية والأوروبية لموسم (2020/2019)، نتيجة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، فيما تم تحديد فصل الخريف كموعد لمباريات المنتخب الألماني.

بدوره، أوضح كريستيان شايفرت رئيس الرابطة الألمانية، أن الأندية الألمانية المشاركة في المسابقات الأوروبية ربما تبدأ منافساتها المحلية بشكل متأخر، مشيرا إلى أن هناك خمسة أندية ألمانية تنافس في مسابقتي رابطة أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، حيث ستستكمل المسابقتين بنظام البطولات المصغرة في البرتغال حتى 23 غشت المقبل، وفي ألمانيا حتى 21 من الشهر ذاته على التوالي.

وشدد على أن عودة الجماهير للمدرجات يظل هدفا، رغم أن التجمعات لا تزال ممنوعة في ألمانيا حتى يوم 31 أكتوبر المقبل، مالم يتوفر برتوكول صحي صارم لكل المتفرجين.

تعليقات الزوّار (0)