احتجاج واعتصام فراشة حي شيخ لمفضل سلا لهذه الأسباب

ع .عسول

Ahdath.info

 

دخل أمس الاثنين واليوم الثلاثاء ، عشرات الفراشة والباعة الجائلين الذين يزاولون هذا النشاط التجاري غير المهيكل منذ سنوات بزنقة الثوب بدوار الشيخ لمفضل ، في احتجاج واعتصام بنفس المكان بعد توقف بسبب الحجر الصحي، وبعدما طالبتهم السلطات بعدم الرجوع للبيع بالزنقة المذكورة.

وطالب المحتجون الذين قضوا ليلة البارحة في الزنقة المذكورة مع أسرهم ، طالبوا بالسماح لهم بمزاولة البيع ضمانا للقمة العيش خصوصا بعد اضطرارهم للتوقف التزاما بتدابير الحجر الصحي.

أكثر من ذلك رفع هؤلاء سقف مطالبهم بالإستفادة من مشروع تهيئة سوق الصالحين غير البعيد ، مناشدين جلالة الملك محمد السادس الذي اعطى انطلاقة تشييد السوق ، بضمان استفادتهم تحت مبرر احصائهم سنوات 2012،2014 و 2016.

ووجه المحتجون انتقادات صريحة لعملية توزيع المحلات داخل السوق ، ما يتطلب أخذ ذلك على محمل الجد وتمحيص لوائح المستفيدين للوقوف المسؤول على تلك الإنتقادات لمعرفة حجيتها وصحتها وترتيب النتائج عليها...

وكانت السلطات قد نظمت سابقا عملية التوزيع بشكل علني حيث تسلم التجار المحصيون أرقام محلاتهم معبرين عن فرحتهم بالالتفانة الملكية التي حولت سوقا عشوائية وصفيحية كانت منذ سنوات تحت رحمة الحرائق إلى سوق عصرية ومنظمة..

تعليقات الزوّار (0)