بالصور .. زيارة تفقدية لمسؤولي جهة مراكش آسفي لمراكز امتحانات الباكالوريا

سعـد دالـيا

AHDATH.INFO

دخلت مصالح الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش أسفي مراحل العد العكسي والأشواط الأخيرة لانطلاق امتحانات الباكالوريا دورة يونيو 2020 ، مرحلة ستجعل مصالح الأكاديمية الجهوية على المحك تؤكد مدى سلامة اختيارات الأكاديمية لترتيباتها التنظيمية والتدابير الاحترازية المعلنة للحفاظ على صحة وسلامة جميع المتبارين وكافة الأطر التربوية والإدارية المتدخلة إنجاح امتحانات الباكالوريا .

وأكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش أسفي " مولاي أحمد الكريمي  "أن على تجاوز جميع الصعوبات والاكراهات قد تحول في تحقيق الأمل المنشود في مرور امتحانات نيل شهادة نهاية التعليم الثانوية في أجواء مناسبة في ظروف تتسم بالاستثنائية بسبب جائحة فيروس كورونا .

وشدد في نفس الوقت على احترام تام لكافة الإجراءات الواردة بدفتر المساطر والبروتوكول الصحي الخاص بتنظيم امتحانات البكالوريا لهذه السنة ، والتي تنص على عملية التشوير والفصل بين ممرات الدخول والخروج ، وجعل مسافة التباعد الاجتماعي في أمان خارج وداخل القاعات مع توفير كافة المستلزمات الضرورية للنظافة والوقاية والسلامة الصحية من كمامات وأقنعة واقية ومواد احتياطية لتعقيم الأحذية وأجهزة قياس الحرارة .

تطيمنات مدير الأكاديمية الجهوي حول السير العام لتطبيق دفتر المساطر والبروتوكول الصحي الخاص لتنظيم امتحانات البكالوريا ، تأتي على إثر الزيارة التفقدية التي قام بها والي جهة مراكش آسفي كريم قيسي لحلو وعامل عمالة مراكش ومسؤولي ولاية أمن مراكش يوم السبت 27 يونيو 2020 إلى مجموعة مراكز الامتحان معتمدة لاستقبال المترشحين للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا دورة 2020 .

الزيارة للوفد الرسمي تميزت بتفقد مراكز الامتحانات الاستثنائية كالقاعة المغطاة سيدي يوسف بن علي ومجموعة مدرجات وقاعات الكبرى بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش ، والتي تعتبر فضاءات جديدة تضمن كافة الشروط التنظيمية والصحية والوقائية ، وشملت الزيارة مركز الامتحان للثانوية التأهيلية سحنون وإطلاع الوفد على كافة الترتيبات التنظيمية والتدابير الاحترازية والوقائية الجديدة المصاحبة لإجراء الامتحانات .

مسؤول الإدارة الترابية بجهة مراكش أسفي بدوره شدد على أهمية الاستحقاق الوطني الهام والأوراش الجهوية لمنظومة التربية والتكوين ، داعيا إلى تطبيق جميع التوجيهات المرتبطة بمراحل إجراء الامتحانات والاتفاق على تفعيل التفاصيل التنظيمية والاحترازية والوقائية التي أكدت عليها المديرة الجهوية للصحة خلال الزيارة التفقدية .

ولم تفوت الفرصة والي الجهة التأكيد للوفد على الانخراط الكبير الذي أبان عنه كافة المتدخلين كل حسب دائرة اختصاصه ، داعيا جميع المتدخلين مواصلة الجهود ضمانا للظروف المطمئنة لاجتياز الامتحانات .

تعليقات الزوّار (0)