رغم قرار السلطات.. صارم الفهري يرفض تسلم طلبات شركات الإنتاج لاستئناف التصوير

أحداث.أنفو

AHDATH.INFO

في تناقض صارخ مع بلاغ المركز السينمائي المغربي، الصادر يوم الثلاثاء 23 يونيو 2020، الذي أعلن فيه عن استئناف دراسة ومنح رخص التصوير لفائدة شركات الإنتاج للأعمال السينمائية والسمعية البصرية، تبعا لقرار السلطات العمومية المتعلق بإمكانية استئناف الأنشطة المرتبطة بهذا المجال، إلا أنه شركات الإنتاج لم تتسلم أية تراخيص تعطي الضوء الأخضر لإعادة مكينة الانتاج السمعي البصري في المغرب لدورانها المعتاد.  وقال مصدر الجريدة إن موظفي المركز طلبوا من شركات الإنتاج إرساله طلباتهم عبر البريد الالكتروني.

وفوجئ عدد من ممثلي شركات الإنتاج برفض المركز السينمائي المغربي رفض طلبات الترخيص لاستئناف تصوير أعمال سمعية بصرية. خطوة المركز السينمائي غير المفهومة ستزيد من تعطيل "ماكينة" تصوير عدد من الأعمال، بعد التعطيل الناتج عن تداعيات فيروس كورونا والذي دام لأزيد من ثلاثة أشهر. وتسود موجة استياء عارم في أوساط المنتجين والتقنيين بسبب سلوك مسؤولي المركز السينمائي، حيث طالب أكثر من منتج في تصريح لأحداث . أنفو بتدخل الجهات الوصية لتسهيل عملية استصدار رخص التصوير وثني المسؤولين بالمركز عن قرارهم.

وجدير بالذكر أن صارم الفاسي الفهري مدير المركز السينمائي المغربي أثار بقراراته غضب المنتجين أكثر من مرة بسبب طريقة تدبيره للمركز.

تعليقات الزوّار (0)