مجتمع

أساتذة معهد أطر الشبيبة والرياضة يطالبون العثماني بفتح مباراة تعيين مدير جديد

أحداث انفو الثلاثاء 23 يونيو 2020
téléchargement (20)
téléchargement (20)

Ahdath.info

 

وجه أساتذة المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة، رسالة مفتوحة لرئيس الحكومة ووزير الثقافة والشباب والرياضة، يستنكرون من خلالها لطريقة تدبير المدير بالنيابة، المنتهية ولايته، لهذه المؤسسة.

وقال أساتذة المعهد، أن مدير المعهد بالنيابة، والذي انتهت ولايته في 9مارس الماضي، خلق جوا من الاحتقان والفوضى بالمؤسسة، عبر تهميشه الهياكل التنظيمية والبيداغوجية والإدارية، الشيء الذي انعكس سلبا على مردودية المعهد وإشعاعه كمؤسسة للتعليم العالي لها مكانتها المتميزة وطنيا ودوليا، معلنين رفضهم التعامل مع المدير بالنيابة المنتهية ولايته، حاضرا ومستقبلا  .

ودعا أساتذة المعهد رئيس الحكومة ووزير القطاع، إلى التسريع بفتح مباراة تعيين مدير المعهد حسب القوانين الجاري بها العمل، التعيين مدير بالنيابة من داخل المؤسسة.

وتأتي هذه العريضة، بعد بيان استنكاري سبق أن أصدره المكتب المحلي للنقابة أساتذة المعهد الملكي لتكوين الأطر، انتقد فيه إقدام المدير بالنيابة، علىآحضار مفوض قضائي بحجة خرق الحجر الصحي، بذريعة منه لعرقلة أشغال مجلس المؤسسة المنعقد في احترام تام المساطر القانونية، قصد اتخاذ القرارات المتعلقة بجدولة الامتحانات ومباريات ولوج  المعهد.

وتساءل المكتب المحلي للنقابة، عن سبب استمرار المدير بالنيابة في ممارسة مهامه واتخاذ القرارات، بالرغم لعدم امتلاكه للصفة، متسائلا عن سبب عدم تدخل الوزير المسؤول عن القطاع لتصحيح هذا الوضع.