الصحراء

الحكومة تحذر.. سيتم إغلاق كل مؤسسة أو محل تجاري في حال الإخلال بالضوابط الاحترازية

أحمد بلحميدي الاثنين 22 يونيو 2020
كمامات
كمامات

AHDATH.INFO-متابعة

حذرت الحكومة التجار والصناع ومهنيي ترحيل الخدمات إلى أنه سيتم إغلاق مؤسسة أو محل تجاري ثبت إخلالها بضوابط السلامة الصحية, التي أقرتها السلطات الصحية احترازا من العدوى ب"كوفيد19".

هذا التحذير جاء عبر بلاغ مشترك لكل من وزارة الداخلية ووزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي والأخضر, موضحا بأن لجانا مختلطة مركزية ومحلية ستقوم بتكثيف عمليات المراقبة كما ستلجأ السلطات المختصة، بناء على ملاحظات هذه اللجان، إلى إغلاق كل مؤسسة أو محل تجاري ثبت إخلالهم بضوابط السلامة الصحية.

وبالنسبة للمقاولات والوحدات الإنتاجية والمراكز التجارية، فإن عمليات المراقبة ستشمل، حسب البلاغ، المحاور السبعة المنصوص عليها ببروتوكول تدبير خطر العدوى بوباء (كوفيد 19) في أماكن العمل، والمتعلقة بمخطط الوقاية، وتنظيم العمل، والتكويـن والتحسيس، والتدابير الصحية الخاصة، وتناول الوجبات الغذائية، ونقل المستخدمين، والتكفل بالشخص المصاب أو المشكوك في إصابته.

ويمكن الاطلاع على البروتوكول السالف الذكر وتفاصيل مختلف تدابير الوقاية الصحية، على الموقع الرسمي لوزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي (www.mcinet.gov.ma).