القصر الكبير.. إصابة أب وأخ عاملة لـ"الفراولة" بللا ميمونة

العربي الجوخ
Ahdath.info

 

 توصلت المندوبية الإقليمية للصحة بالعرائش، في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة 19 يونيو الجاري، بنتيجتين إيجابيتين تؤكدان إصابة حالتين جديدتين بوباء كورونا بمدينة القصر الكبير. 

 وأكد مصدر طبي مسؤول، بعد منتصف ليلة الجمعة/ السبت، أن الإصابتين الجديدتين تتعلقان بمخالطين، وهما والد وأخ عاملة مصابة بالقصر الكبير، وتشتغل بحقول أو معمل تصفيف الفراولة بللا ميمونة بإقليم القنيطرة، مقابل عدم تسجيل حالات شفاء جديدة، ليستقر عدد المتعافين بالإقليم في 193 حالة شفاء منذ انتشار فيروس كورونا.

  وتوصلت الأطر الطبية بـ 209 نتيجة سلبية تؤكد عدم إصابة هذا العدد الضخم للذين تم إخضاعهم للتحاليل المخبرية، باعتبارهم عاملات أو مخالطين لمصابين، مقابل تسجيل الحالتين المؤكدتين بالقصر الكبير،  ليرتفع عدد المصابين بالإقليم إلى 260 حالة إصابة مؤكدة.

  وفي رصد للوضعية الوبائية بالإقليم، يستمر خلو جناح الإنعاش من أية حالة بتسجيل 0 حالة به، في الوقت الذي يرجح جل المتتبعين للوضعية الوبائية تسجيل المزيد من حالات الإصابة بسبب "بؤرة" منطقة للا ميمونة، التي تعمل بها العديد من العاملات القاطنات بتراب إقليم العرائش، انطلاقا من مدينتي العرائش والقصر الكبير، وبعض دواوير جماعات قروية بتراب الإقليم.

 

تعليقات الزوّار (0)