بمشاركة بينبين و بنجلون .. "مزاد وفن" يعرض 60 عملا للبيع في مزاد علني لمواجهة كورونا

سكينة بنزين

AHDATH.INFO

"الفن في خدمة الوطن"، بهذا الشعار تستعد طنجة لتنظيم مزاد علني لفائدة صندوق التضامن "كوفيد19"، والذي سيقام بأحد فنادق المدينة في نهاية شهر يونيو الحالي، بعد التنسيق مع السلطات المحلية لتحديد الموعد النهائي، تبعا لمستجدات تمديد حالة الطوارئ الصحية المعلن عنها.

وستعمل دار المزادات الشهيرة في طنجة، على تجميع أموال المزاد تحت مراقبة مفوض، وبمشاركة عدد من الفنانين المغاربة، وفي مقدمتهم ماحي بينبين، محمد مليجي، نور الدين ضيف الله، شاد بلواحد، طاهر بنجلون،حسن بورقية، محمد منصوري إدريسي، كدالي عبد الرفيع ، حسن الشاير، هبة خمليشي، عبد الرحيم يامو وعزيز سيد ومصطفى بلقاضي، وكذا زكرياء رمحاني وياسمينة علوي ... بتنسيق مع شكري بنتاويت، الرئيس المؤسس لدار البيع بالمزاد العلني للأعمال والتحف الفنية "مزاد وفن"، الذي أبدى تفاؤله بخصوص المبادرة ، مراهنا على محبي الفن في المغرب، وجامعي الأعمال الفنية.

و أشار بنتاويت أنه منذ اليوم الأول للإعلان عن طبيعة النشاط، تلقى "مزاد وفن"، عشرات المكالمات المساندة من فنانين مغاربة قدموا أزيد من 60 عملا فنيا ستعرض ضمن المزاد الخيري،بعد أن قدم الفنانون المغاربة أعمالهم مع التنازل عن جميع حقوقهم، حيث ستوجه كل المداخيل إلى صندوق التضامن "كوفيد 19" المخصص لمواجهة التداعيات الثقيلة للجائحة على المغاربة.

تعليقات الزوّار (0)