إيقاع الاستعدادات للباكالوريا يرتفع ببوجدور

بقلم حكيم بلمداحي
0 تعليق

AHDATH.INFO

تواصل المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية ببوجدور الترتيبات المختلفة المتعلقة بإجراء امتحانات الباكالوريا لهذه السنة.
وهكذا ومراعاة لتواجد بعض التلاميذ والتلميذات خارج الإقليم فقد علمت أحداث انفو ان المدير الاقليمي للوزارة نور الدين العولي يبذل مجهودات جبارة لتسهيل الإجراءات الإدارية الكفيلة بعودتهم في أسرع وقت ممكن حيث تم تسليم السلطات الاقليمية مختلف اللوائح والمدن التي يتواجد بها التلاميذ كما يتم التنسيق مع المنطقة الأمنية للشرطةببوجدور لتسهيل إجراءات حصولهم على بطاقة التعريف الوطنية.
ومن جهة أخرى فقد تم إنهاء العمليات المتعلقة بتحديد المرشحين ومراكز الامتحان حيث سيجتار الامتحان الوطني لهذه السنة ببوجدور 975 مرشحا موزعين على
المترشحون الرسميون : 734
المترشحون الأحرار : 241
كما تم مراعاة مختلف التوجيهات الوزارية المتعلقة بالامتحان في ظل التدابير الوقائية من فيروس كورونا خاصة احترام التباعد الاجتماعي بمراكز الامتحان والقاعة المغطاة وتوفير كل وسائل التعقيم َوالادوات اللوجيستيكية.
ولهذه الغاية فقد تم تخصيص القاعة المغطاة واعدادية الوحدة كمراكز امتحان للمرشحين الأحرار وكل من ثانوية البقالي ، وثانوية جابر بن حيان ، و ثانوية الراشدي، وثانوية النصر للمرشحين الرسميين.
وفي تصريح صحفي لأحداث انفو أكد الخراشي الموساوي رئيس فدرالية جمعيات آباء وأولياء التلاميذ ببوجدور أن مختلف الاستعدادات لهذه المحطة الوطنية تسير على أحسن مايرام وفق المعايير الوطنية كما نوه بمختلف التدابير والمجهودات التي يبذلها المدير الاقليمي خاصة تتبع تسهيل عودة التلاميذ والتلميذات الذين يتواجدون خارج الإقليم لتمكينهم من اجتياز هذه المحطة الوطنية.

تعليقات الزوّار (0)