اللجنة الجهوية لليقظة الاقتصادية بالدار البيضاء تعقد أول اجتماع لها

عبد الواحد الدرعي

Ahdath.info

انعقد مساء أمس الأربعاء بمقر ولاية الدار البيضاء، الاجتماع الأول للجنة الجهوية لليقظة الاقتصادية لجهة الدار البيضاء-سطات، تحت رئاسة سعيد احميدوش والي جهة الدار البيضاء – سطات .
الوالي حث مختلف الأطراف المهنية على تنفيذ التدابير والالتزامات التي سنتها السلطات العمومية كما دعا أعضاء اللجنة للانخراط الإيجابي في هذا الورش الهام والعمل سويا بهدف تحقيق المزيد من التنمية والتطور لجهتنا.
رئيس اللجنة، ذكر بالأهمية القصوى التي يوليها جلالة الملك لتدبير مرحلة ما بعد رفع الحجر الصحي جراء هده الجائحة وعودة النشاط الاقتصادي لما كان عليه قبل 20 مارس، ولتشجيع الاستثمار باعتباره دعامة أساسية لبناء نموذج تنموي جديد.
كما ذكر بالمجهودات التي بدلتها السلطات العمومية بإقرارها حزمة من التدابير الوقائية الموجهة لحماية صحة وسلامة المواطنين ولاحتواء التداعيات الاقتصادية، وخلص الى تسليط الضوء على السياق العام الذي نتج عنه قرار إحداث اللجنة الجهوية لليقظة الاقتصادية باعتبارها آلية تهدف إلى تشخيص الوضعية الاقتصادية بالجهة، وتسطير خطة عمل لمواكبة استئناف الحركة الاقتصادية بالجهة، وباعتبارها كذلك قوة اقتراحية تمد اللجنة الوطنية لليقظة الاقتصادية باقتراحات وتوصيات على صعيد الجهة.
اللقاء عرف حضور رئيس الجهة, ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ورئيس جماعة الدار البيضاء، وعمال الجهة، ومدير المركز الجهوي للاستثمار، و المدراء الجهويون للمصالح الخارجية، و رؤساء الغرف المهنية بالجهة، وفاعلين اقتصاديين و اجتماعين.
وتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع النقط التالية، تشخيص الوضعية الاقتصادية الحالية للجهة؛وضع خطة عمل وتحديد الإجراءات ذات الأولوية لمواكبة استئناف الأنشطة الاقتصادية المتوقفة, اقتراحات وتوصيات.

 

تعليقات الزوّار (0)