رياضة

الكاف تجري 4 تعديلات على نظام دوري أبطال افريقيا

سعيد ناوم الثلاثاء 02 يونيو 2020
caf logo
caf logo

AHDATH.INFO

قررت لجنة الطوارئ التابعة للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم إجراء أربعة تعديلات على نظام دوري أبطال افريقيا في نسخته الجديدة، والتي فرضها انتشار فيروس كورونا التي تسبب في توقيف المنافسات المحلية والقارية.

وألغت الكونفدروالية الافريقية لكرة القدم الدور التمهيدي لدوري أبطال افريقيا، بعدما كانت تعفي الأندية الأحسن ترتيبا على الصعيد القاري من الدور ذاته، حيث ستخوض الأندية ال64 المشاركة الدور الأول، الذي سيعرف تأهل 32 فريقا لخوض الدور الثاني، من أجل التعرف على الأندية 16 التي ستخوض دور المجموعات.

أما التعديلا الثاني فهم تقييد اللاعبين المشاركين في النخسة الجديدة، بعدما تم الاقتصار على مرحلتين لتسجيل اللاعبين في الصيف عوض ثلاثة كما كان الأمر في السابق، وتنطلق المرحلة الأولى في فاتح شتنبر إلى غاية 20 منه، والثانية من 21 شتنبر إلى غاية 30 من الشهر ذاته، مع حرمان اللاعبين الذين تتم إضافتهم بعد 20 شتنبر من خوض الدورين الأولين.

أما التعديلا فيتعلق باحتمال إلغاء دور ربع النهاية، إذ إقترحت لجنة الطوارئ إمكانية إلغاء الدور ذاته في حالة تأخر المنافسات، لرغبة الكاف في إنهاء المسابقات قبل 29 ماي القادم بسبب الألعاب الأولمبية التي تعرف مشاركة ثلاثة منتخبات افريقية.

والتعديل الأخير يهم انطلاق المنافسات في أكتوبر القادم، على أساس إجراء الدورة الأولى لدور المجموعات في نونبر القادم.