مجتمع

المتضررون من جائحة كورونا بآيت مازيغ يخرجون في مسيرة لمقر دائرة واويزغت

الكبيرة ثعبان الأربعاء 20 مايو 2020
IMG-20200520-WA0113
IMG-20200520-WA0113

Ahdath.info

خرج صباح أمس الثلاثاء ، عدد من سكان جماعة أيت مازيغ التابعة لدائرة واويزغت بإقليم أزيلال، من حاملي بطاقة "راميد" والعاملين في القطاع غير المهيكل، في مسيرة احتجاجية تجاه مقر دائرة واويزغت .

وجاءت هذه المسيرة ، حسب مصادر محلية ، بعد عدم توصلهم بالدعم المالي الذي خصصته الدولة للأسرة المتضررة من جائحة فيروس كورونا المستجد"كوفيد19".

وأضاف المصدر ذاته ، أن الحالة الاجتماعية لهؤلاء تفاقمت بعد إقصائهم من إعانات الدولة المقدمة للأسر المتضررة من جائحة كورونا، بعد توقف الأسواق الأسبوعية منذ فرض حالة الطوارئ الصحية.

ورفض المحتجون إقصاءهم من الدعم المالي المؤقت المخصص لدعم الأسر المتضررة من جائحة كورونا، في وقت استفاد فيه البعض ، بينما لم يتوصلوا هم بعد بأي دعم.

وطلبوا الجهات المسؤولة بإقليم أزيلال الإسراع بصرف الدعم لهم ، سيما وأن وضعهم الاجتماعي لم يعد يتحمل الانتظار بعد توقف الحركة و الأسواق الأسبوعية منذ فرض حالة الطوارئ الصحية، ما يحول دون بيع مواشيهم التي تشكل مصدرا لرزقهم من خلال بيع بعض المنتجات الفلاحية أو المواشي.

وأوضح المصدر ، أن المحتجين ، فتحوا حوارا مع قائد قيادة تيلوكيت، حيث ناقشوا مع القائد المشكل الذي دفعهم للخروج في مسيرة ، فوعدهم بإيصال شكايتهم للجهات المعنية .

وكان مجموعة من المواطنين والمواطنات ببعض الأحياء الشعبية بمدينة بني ملال كقصر غزافات والحي المحمدي ..قد نفدوا بتاريخ 12 ماي الجاري ، وقفة احتجاجية بعد عدم استفادهم من القفة المخصصة لدعم الفقراء المتضررين من الجائحة.