السياسة

السيديتي تحتفل بالعيد الأممي للعمال رقميا

ع. عسول الأربعاء 29 أبريل 2020
س
س

AHDATH.INFO

تخلد الكنفدرالية الديمقراطية للشغل فاتح ماي لهذه السنة تحت شعار " مواصلة النضال من أجل إعادة بناء الدولة الإجتماعية لمواجهة أزمات وصدمات المستقبل".

وأمام الظرفية الإستثنائية التي تعيشها دول العالم ومنها المغرب ، بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا 19، وأمام استحالة تنظيم تظاهرة فاتح ماي 2020 ميدانيا، قرر المكتب التنفيذي لل كدش اعتماد البرنامج الإلكتروني الذي سينقل على الصفحة الرسمية للمركزية النقابية .

حيث ستشتمل الفترة الصباحية على قراءة الفاتحة ترحما على أرواح ضحايا كوفيد 19 وطنيا وعالميا، عرض شريط يوثق مقتطفات من تظاهرات فاتح ماي الكنفدرالي، كلمة فاتح ماي يلقيها الكاتب العام للمنظمة.

فيما تتضمن الفترة المسائية حسب مذكرة المركزية ندوة فكرية في موضوع" الحاجة إلى بناء الدولة الإجتماعية"..

وفي نداء لها بالمناسبة،طالبت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بمناسبة فاتح ماي الذي يصادف هذه السنة يوم الجمعة المقبل، بضمان عودة كل العاملين في المقاولات التي توقفت بسبب الجائحة والحفاظ على كل مكتسباتهم الاجتماعية.

كما شددت “الكدش” الحكومة على ضرورة تقوية التشريعات الاجتماعية لحماية الصحة والسلامة المهنية والنفسية والجسدية لكل الأجراء وحماية الحقوق والمكتسبات الاجتماعية، ومأسسة الحوار الاجتماعي التفاوضي ثلاثي الأطراف واحترام الالتزامات الاجتماعية (اتفاق 26 أبريل) والتشريع الاجتماعي والحريات النقابية.

Envoyé de mon iPhone