ساكنة تاسريرت بإقليم تيزنيت تندد بهجوم الرعاة الرحل

متابعة

Ahdath.info

 
وجه اتحاد الجمعيات التنموية لتاسريرت بدارة تافراوت إقليم تزينت رسالة إلى والي جهة سوس ماسة يدق فيها ناقوس الخطر من جديد حول ظاهرة الرعي الجائر وترامي الرحل على أراضي وممتلكات ساكنة الدواوير بالمنطقة.
واعتبرت الجمعية في رسالتها أن مجموعة من الرحل مع أعداد ماشيتهم الكبير قد حطوا الرحال في منطقة تاسريرت وقاموا،حسب رسالة الاتحاد،بالتهجم على أراضي الخواص من سكان دواوير كل من تغاوت وآستير وتزركين وأيت سعيد وثلات تسما وتنركيت حيث ألحقوا بها ضررا كبيرا وعلى أنهم،أي الرحل،ألحقوا بها ضررا كبيرا بالأشجار والآبار وممتلكات الغير التي خربوها. كما أكدت الرسالة على أن هذا الهجوم يشكل تهديدا حقيقيا للساكنة ويمكن أن يؤدي إلى ما لا تحمد عقباه.
ولهذه الأسباب كاملة، يهيب الاتحاد بالوالي للتدخل بصفته الساهر على تطبيق القوانين الجاري بها العمل،من أجل طرد المخالفين ووضع حد لمثل هذه الممارسات والسلوكيات التي تهدد السلم العام.
وأكدت رسالة اتحاد الجمعيات التنموية لتسريرت عن توصله بمجموعة من الشكايات في الموضوع من الجمعيات والسكان الملاك المتضررين و بأن الكسابة المحليين قد دقوا ناقوس الخطر من حيث الجفاف الذي لحق بالأراضي إلى جانب هجمات الرعاة الرحل الذين يهددون بكارثة بيئية في المنطقة.

تعليقات الزوّار (0)