مجتمع

بدعم من "إيسيسكو" .. مالي تنجح في إنتاج معقم أيدي بتكلفة منخفضة

سكينة بنزين الاحد 12 أبريل 2020
Capture
Capture

AHDATH.INFO

بدعم من منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بدأت وحدة تصنيع المطهرات بجامعة العلوم والتكونولوجيا بالعاصمة المالية باماكو، في إنتاج مطهرات للأيدي تكلفة منخفضة موجهة للمواطنين كإجراء لمواجهة جائحة كورونا.

ويتكون فريق العمل المشرف على هذا المشروع من 30 شخصا، يشرفون على الإنتاج وتدريب مجموعة من العمال المحليين للمساهمة بدورهم في هذا المشروع الذي سينتج 5000 عبوة في مرحلة أولى، بانتظار تدشين وحدة تصنيع ثانية  بجامعة الطب بمالي بدعم من المنظمة.

و أعلنت المنظمة أنها تتابع عن كثب انعكاسات تفشي الوباء، وتداعياته على المجال التربوي داخل الدول الأعضاء، وقد اتخذت عددا من الاجراءات للحد منها منم خلال إطلاق مشاريع علمية على موقعها الالكتروني، يتيح العديد من المحتويات الرقمية في مجالات التعليم.

وتأتي هذه الخطوة في وقت تعرف فيه دول العالم ندرة في المعدات الطبية والمعقمات والكمامات، مما أجبر عددا من الدول إلى تدارك هذا الخصاص، من خلال مبادرات محلية تفتح الباب أمام استثمار الكفاءات الجامعية، لتشجيع الانتاج وفق الإمكانيات المتاحة، خاصة داخل القارة الإفريقية التي لها سوابق محزنة في مواجهة الأوبئة.