مجتمع

علماء يحذرون: فيروس كورونا يدمر خلايا الجهاز المناعي على غرار السيدا

وكالات الاحد 12 أبريل 2020
202004121157225722
202004121157225722

ahdath.info

  

حذر العلماء، من أن فيروس كورونا يمكن أن يستهدف جهاز المناعة، باستهداف الخلايا الواقية التى تحمى الجسم من الأمراض، حيث وجد الباحثون في الصين والولايات المتحدة، أن فيروس كورونا "Covid-19 "، يمكنه تدمير الخلايا التائية التي من المفترض أن تحمي الجسم من الغزاة الضارين، وتهاجم أى مرض يصيب الإنسان.

وقال أحد الأطباء، إن القلق يتزايد في الأوساط الطبية، وقد يكون التأثير مشابهًا لفيروس نقص المناعة البشرية.

ووفقا لموقع" Southchinamorning "، تزامن هذا الاكتشاف المفاجئ، الذي قام به فريق من الباحثين من شنجهاي ونيويورك، مع ملاحظة أطباء الخط الأمامي، أن فيروس كورونا  Covid-19 ، يمكن أن يهاجم جهاز المناعة البشري ويسبب أضرارًا مماثلة لتلك الموجودة في مرضى فيروس نقص المناعة البشرية.

وأضاف الموقع، إن الاكتشاف المفاجئ، توصل له فريق من الباحثين من شنجهاي ونيويورك، مع ملاحظة أطباء الخط الأمامي أن فيروس كورونا Covid-19 ،يمكن أن يهاجم جهاز المناعة البشري، ويسبب أضرارًا مماثلة لتلك الموجودة في مرضى فيروس نقص المناعة البشرية.

 وتلعب الخلايا الليمفاوية التائية، دورًا محوريًا في التعرف على الغزاة الأجانب في الجسم والقضاء عليهم.

وحذر العلماء من أن فيروس كورونا الذي يسبب الإصابة بمرض Covid-19 يمكن أن يقتل الخلايا المناعية القوية التي من المفترض أن تقتل الفيروس.

وتزامن هذا الاكتشاف المفاجئ ، الذي قام به فريق من الباحثين من شنجهاي ونيويورك، مع ملاحظة أطباء الخط الأمامي أن فيروس كورونا Covid-19 يمكن أن يهاجم جهاز المناعة البشري ويسبب أضرارًا مماثلة لتلك الموجودة في مرضى فيروس نقص المناعة البشرية.