مجتمع

فخر المغرب والمغاربة: #شكرا_جلالة_الملك

بنعبد الله المغربي الجمعة 10 أبريل 2020
Capture d’écran 2020-04-10 à 13.35.23
Capture d’écran 2020-04-10 à 13.35.23

AHDATH.INFO

يتداول المغاربة فيما بينهم هاته الأيام مقاطع وروابط من الأنترنيت ذات طابع خاص جدا. يتعلق الأمر بتغريدات وندوينات ومقاطع فيديو مصورة مأخوذة من أكثر من قناة عالمية ومن أكثر من موقع دولي يجمع بينها خيط رابط واحد، هو التنويه بكل مافعله ملك المغرب لكي يحمي مواطنيه وبلده شر هذا الوباء الذي يملأ الدنيا ويشغل الناس والذي يسمى كورونا. يتداول المغاربة هاته المقاطع على سبيل الفخر المشروع بملكهم وببلادهم.

يرسل المغربي إلى المغربي، وترسل المغربية إلى المغربية هاته الروابط ولسان حالهما معا يقول " حنا من هاد البلاد". يقول الناس لأنفسهم في لحظات الشدة هاته كل امتنانهم للقدر، للمشيئة الربانية، لحسن الحظ والظروف أن ولدتهم مغاربة يدركون بالملموس من الفعل وبالمتحقق من الواقع أن كل ماكان يقوله لنا الكافرون بمشروع بلادنا المسمى "تمغربيت" كذب في كذب. اليوم صدق المغاربة والمغربيات.

اليوم تحققت نبوءات من سكنهم المغرب قبل أن يسكنوه. اليوم الكل يقول شكرا جلالة الملك. اليوم حتى صحافة الأجانب، تلك التي كان يجد عندها بعض "المخالطين" مبررات الكذب علينا ومسوغات إيهامنا تقول : لقد أدهشنا هذا البلد، لقد أبهرنا ملكه وشعبه. عندما نقول هذا الكلام الذي نردده في اليوم الواحد عشرات المرات - قبل وأثناء وبعد كورونا- نقوله لأننا نؤمن به. هو قرارة تفكيرنا. هو عمق إيماننا. هو المغرب الذي يسري في العروق فينا مسرى الدماء. وحين العروق وحين الدماء لايمكنك أن تكذب أو تنافق أو تكتب تحت الطلب مثلما يدعي الكئيبون.

حين الحب الحقيقي عندما يكون صادقا لوجه الحب لايمكنك التمثيل ويشهد الله اليوم أننا جميعًا نحس بها هاته الأيام: المغاربة لايمثلون حين حب المغرب. هم يحبونه وانتهى الكلام.