اقتصاد

هذه مبادرات "إينوي" لمواجهة كورونا

أحمد بلحميدي الجمعة 10 أبريل 2020
inwi
inwi

AHDATH.INFO

قال الفاعل الاتصالاتي "إنوي" إنه منذ يوم 16 مارس، وطبقا لإجراءات السلامة التي قررتها السلطات المغربية, سارع إلى إعلان التعبئة القصوى وإطلاق « مخطط استمرار النشاط » من أجل ضمان التشغيل الأمثل لشبكاتها وخدماتها ودعم مواصلة نشاط المقاولات.

وفي هذا الإطار تم إخضاع مجموع شبكات الصبيب العالي جدا، الثابتة والنقالة، بالإضافة إلى المنصات السحابية (Cloud)، إلى تدعيم  في بنيتها من أجل إستباق الطلب القوي الذي تعرفه هذه الظرفية الخاصة والغير مسبوقة.

وبالنسبة لمساعدة المقاوات  على التأقلم مع الظرفية الجديدة، وتنفيذ مخططاتها لاستمرار النشاط، قامت الفرق التجارية والتقنية لإنوي بالإجابة على الإحتياجات الجديدة من قبيل  الرفع من عرض النطاق الترددي،معتدابير خاصة كذلك  بالنسبة للمقاولات الصغرى والمتوسطة والمقاولات الصغيرة جدا .

وعلى مستوى الأفراد, اقترحت الشركة في سياق الحجر الصحي  عروض جديدة مناسبة للظرفية الراهنة, حيث يمكن لجميع زبناء إنوي الإستفادة من تسبيق بقيمة 1 جيغا في إطار عرضها التضامني «تسبيق على التعبئة» وذلك لتجنيبهم التنقلات الإضافية, على حد قول البلاغ, الذي أبرز

إنخرط إنوي في الجهود الوطنية لضمان الإستمرارية البيداغوجية والتحصيل الدراسي. حيث منح الفاعل الإتصالاتي، الولوج بالمجان لجميع مواقع ومنصات وزارة التربية الوطنية, وذلك فضلا عن موقع  " emadrassa.inwi.ma".

كما ستنخرط  "إنوي" في الجهود الوطنية لمساعدة الأسر المتضررة من الأزمة، بتقديم 2 جيغا ضمن المساعدات المعيشية المقدمة من "الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا (كوفيد ـ 19)".

ويأتي ذلك في الوقت الذي وفرت الشركة الدعم  كمرحلة أولى، لفائدة 1000 أسرة محتاجة من خلال مبادرة "دير إيديك"، عبر توفير المواد الأساسية والإستجابة لاحتياجاتها في مجال الاتصال, يضيف البلاغ.

وأما بالنسبة للمغاربة العالقين بالخارج في هذه الظرفية, فتقدم إليهم "إينوي" ي "جوازات رومينغ" مجانية لتمكينهم من البقاء على اتصال مع ذويهم وعائلاتهم في المغرب.