اقتصاد

بعد المساهمة في صندوق مكافحة "كورونا".. فيفو إنرجي تزود الطواقم والمستشفيات بالوقود مجانا

أحمد بلحميدي الجمعة 10 أبريل 2020
VIVO
VIVO

AHDATH.INFO

بعد مساهمتها المالية في صندوق مكافحة جائحة كورونا, أعلنت "فيفو إنرجي" الفاعلة في تسويق  وتوزيع الوقود والزيوت التي تحمل العلامة التجارية شال، عن مبادة ثانية, تهم هذه المرة  تزويد العربات الطبية التابعة لوزارة الصحة بالوقود وكذلك في دعم الطواقم الطبية والعلاجية المتعبئة لمكافحة فيروس كوفيد-19 عبر تزويدهم مجانيا بالوقود اللازم لتحركاتهم.

وإلى جانب ذلك قررت الشركة  أيضا التبرع  بغاز البروبان إلى المستشفيات المغربية التي تعمل على محاربة هذه الجائحة الجائحة, وذلك فضلا عن تمويل البحث لتطوير جهاز تهوية ذكي تلقائي للإنعاش.

وفي التفاصيل قالت الشركة إن منحة الوقود ستخصص للعربات  للعربات الاستشفائية التابعة لوزارة الصحة وبشكل أولوي للعربات التي تنقل المرضى المصابين بفيروس كورونا في جميع ربوع المملكة.

ومن ناحية أخرى، تضع شركة فيفو إنيرجي المغرب رهن إشارة الطواقم الطبية والعلاجية– أطباء، ومساعدين طبيين، وممرضين، ومسعفين وأطباء الطوارئ – إمكانية التزود مجانيا بالوقود داخل  65محطات الخدمة التابعة لشبكتها "شال", وذلك بالتنسيق مع السلطات الصحية, حيث تم في هذا الإطار تطوير تطبيق متنقل لموظفي المحطة من أجل إدارة وتسهيل هذه العملية داخل محطات الخدمة.

وأما فيما يتعلق بالتزويد للمستشفيات بغاز البروبان، فإنه يخص المؤسسات الاستشفائية الشريكة التي تحارب في الصفوف الأمامية للقضاء على الفيروس, علما بأن  غاز البروبان بشكل أساسي في الوسط الاستشفائي لأغراض تدفئة المباني, تضيف الشركة.

وبالنسبة للإجراء الثالث،تدعم شركة  فيفو إنيرجي يالمغرب مؤسسة البحث والتطويرفي العلوم والهندسة "FRDISI " للمشاركة في إنتاج جهاز تهوية ذكي مؤتمت للإنعاش, سيتم إنتاج 400 جهاز تنفس خلال الأيام المقبلة على أساس النموذج الأولي  الحاصل على برائة الاختراع .