ثقافة وفن

قناة ميدي1 تيفي تكشف عن أرقام تفاعلها مع المشاهدين في فترة الحجر الصحي

أحداث.أنفو - خاص الثلاثاء 07 أبريل 2020
IMG-20200405-WA0014
IMG-20200405-WA0014

Ahdath.info

 

كشفت قناة ميدي 1 تيفي في بلاغ توصلت به "أحداث.أنفو"، عن الأرقام التي حققتها على مستوى الخدمة الإخبارية التي تقدمها للمشاهدين، وذلك انطلاقا من بداية ظهور وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وبالخصوص بعد أن دخل إلى حيز التنفيذ قرارُ الحجر الصحي الذي اعتمدته السلطات العمومية.

وهو الإجراء الاحترازي الذي ظهرت معه حاجة المغاربة إلى قضاء مدة أطول أمام أجهزة التلفزة، وإلى استعمال أكثر للهواتف الذكية والألواح الإلكترونية والحواسيب، من أجل الحصول على الأخبار عبر مختلف القنوات التلفزية المغربية، والمنصات الرقمية التابعة لها.

ويشير البلاغ إلى أنه بمنأى عن التقديرات الخاصة بالارتفاع الهام في حصة المُشاهدة وفقاً للاهتمام المتجدد للمغاربة بالتلفزة، فإن ميدي1 تيفي، بكونها قناة ذات محتوى إخباري على مدار الساعة، سجلت في شهر مارس 2020 نتائج استثنائية على مستوى التفاعل الرقمي.

وهكذا، بلغت الصفحات التي تمت زيارتها في موقع medi1tv.com حوالي 7 مليون مشاهدة، بزيادة 284% عن شهر فبراير 2020، وبحوالي مليونين من الزوار، وهو العدد الذي يمثّل زيادة بنسبة 174% عن شهر فبراير الماضي.

أما على مستوى شبكات التواصل الاجتماعي فإن المنحى سجل تصاعدا أقوى، حيث ازداد متابعو القناة في فيسبوك، ليصل العدد إلى 6 ملايين و800 ألف متتبع، وهو الرقم الذي أدى إلى ارتفاع هام جدا في عدد الصفحات التي تمت زيارتها، حيث بلغت نسبة الزيادة في زيارة الصفحات 1247%، وبتراكم بلغ 74 مليون من الأشخاص المستهدفين الذين وصلتهم المحتويات.

أما فيما يخص يوتيوب الذي يتابع عبره محتويات القناة مليونان و400 ألف متتبع، فقد سجلت ميدي1 تيفي 36 مليون مشاهدة خلال الفترة نفسها، مما رفع القناة إلى المرتبة الأولى في "الطوندونس" بالمغرب.

وهكذا، يوضح البلاغ، تواصل ميدي1 تيفي، عبر بث محتوياتها في قنواتها الخطية والرقمية، لمّ المغاربة ونسج الروابط الاجتماعية فيما بينهم خلال مرحلة الحجر الصحي هذه التي لم يسبق لها مثيل، مع استمرار القناة في أداء وظيفتها الإعلامية، وفي مواجهة الأخبار الزائفة.