مايفوتكش

رفض التبرع وفضل موت جزء من الشعب بكورونا لإنقاذ الاقتصاد ..رجل أعمال مصري يثير الجدل

سكينة بنزين الاثنين 06 أبريل 2020
حسين-صبور
حسين-صبور

AHDATH.INFO

بالموازاة مع الاجراءات الاحترازية التي فرضت وقف عدد من الأنشطة، للحد من انتشار وباء كورونا، اختار بعض رجال الأعمال في مصر السباحة عكس التيار، بعد أن أعلن بعضهم ضرورة عودة الأنشطة للحفاظ على اقتصاد مصر، وقد كان آخرهم رجل الأعمال حسين صبور الذي قال أن عددا من القطاعات على باب الإفلاس بسبب الحجر الصحي.

وأضاف في تصريح صحفي أن مصلحة الاقتصاد مقدمة على مصلحة فئة من الشعب قد تتعرض للموت، معتبرا أن شعب ناقص عدد أفضل من شعب مفلس لا يجد ما يأكل!!

ولم يتردد رجل الأعمال المصري في تأييد آراء بعض رجال الأعمال الذين رفضوا التبرع بالمال، معتبرين أن الأولية لرجال الأعمال هي توفير أجرة موظفيهم وليس التبرع للشعب، خاصة في غياب فائض، مشيرا أنه مسؤول فقط عن أسرته وموظفيه في ظل ضبابية الأوضاع الراهنة، وغياب أي تعويض للخسارة التي تعرفها مختلف القطاعات.

وطالب حسين صبور الدولة المصرية بالسماح للمصانع بالعودة للعمل فورا، دون انتظار انتهاء فترة الحجر الصحي، معتبرا أن الجلوس في البيت سيتسبب في "وقف حال البلد"، معتبرا أن موت الناس خلال العمل يعني أن البلد "هتعيش"، ضاربا المثل بقرار أنور السادات التضحية ببعض الجنود لدخول سيناء.

رجل الأعمال الذي بدى متمسكا برأيه رغم الانتقادات الشديدة التي طالت رجال أعمال آخرين لهم نفس الرأس، ضرب دعوات الطواقم الطبية المتخوفة من سيناريو إيطاليا عرض الحائط، حين قال أنه لا يتعين على البلد توفير العلاج للجميع، في سبيل التضحية "ببعض المصريين" لإنقاذ مصر وفق وجهة نظره المثيرة للجدل.