وزارة الفلاحة تدعم الكسابة بالعلف

أحمد بلحميدي

AHDATH.INFO

لتقليص تداعيات الجفاف، بادرت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات إلى توزيع 2,5 مليون قنطار على مربي الماشية بالمناطق التي تضررت أكثر من غيرها من نقص التساقطات المطرية.

وفيما سيشرع في توزيع أكياس الشعير ابنداء من يوم 27 مارس الجاري،أوضحت الوزارة بأن هذه الخطوة تندرج في إطار توفير العلف لقطيع الماشية، لاسيما بالمناطق التي عرفت قلة التساقطات المطرية برسم الموسم الفلاحي 2019-2020.

وأضافت الوزارة بأن هذا الشعير المدعم والذي تصل كميته إلى 250مليون قنطار، سيوزع طيلة أشهر أبريل وماي ويونيو على أن الوزارة ستوفر إلى جانب ذلك شعيرا مدعما بدرهمبن للكيلوغرام الواحد، فيما ستتكفل الدولة بفارق السعر مقارنة بالأسعار بالسوق.

وفضلا عن ذلك، ستتكفل الوزارة كذلك بصفقات نقل الشعير المدعم من نقط البيع إلى المراكز الرئيسية للأماكن المعزولة، لاسيما أنه تمت تعبئة المصالح الجهوية والمحلية والمؤسسات التابعة للوزارة من أجل تنفيذ هذه المهمة على أكمل وجه.

وفي السياق ذاته لفتت الوزارة إلى أن قلة التساقطات ببعض المناطق أثرت بشكل كبير على الزراعات العلفية.

لكن مقابل ذلك، وبالتزامن مع الظرفية الصعبة بسبب وباء كورونا،طمأنت الوزارة إلى أن الأمور تسير بشكل عاد بالنسبة لإنتاج الخصر والفواكه بالمناطق المسقية، كما أنه لا خوف على تزويد الأسواق لأن العرض يفوق الطلب.

 

 

 

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)