وفيات"كورونا" في إيطاليا تصل إلى 12 حالة والعدوى في زيادة

وكالات

AHDATH.INFO

أعلن رئيس هيئة الحماية المدنية أنجيلو بوريلي، اليوم الأربعاء 26 فبراير، عن ارتفاع عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 12 حالة وفاة ، فيما أعداد الاصابة المؤكدة بالعدوى في زيادة مستمرة، إذ وصل عدد المصابين الى 357 شخصا في سبعة أقاليم.

وأوضح رئيس هيئة الحماية المدنية ، في مؤتمر صحفي، أن الضحية الأخيرة هو رجل يبلغ من العمر 70 عاما ، وهي أول حالة وفاة تسجل في منطقة إميليا رومانيا (شمال) ، مشيرا إلى تسجيل إصابة ستة أطفال بالفيروس في لومبارديا، من بينهم طفلة عمرها 4 سنوات ،و طفلان عمرهما 10 سنوات، إضافة إلى صبي عمر 15 عاما.

وذكر رئيس الهيئة التي تتولى ادارة وتنسيق الطوارئ أن 9 من حالات الوفاة سجلت في اقليم لومبارديا الذي انطلقت منه بؤرة العدوى الرئيسية، حيث تم تسجيل أزيد من 240 اصابة، بينما سلجت حالتي الوفاة الأخريين في اقليم فينيتو ثاني أكثر الأقاليم تعرضا للعدوى بالفيروس المستجد بوجود 43 إصابة وحالة وفاة واحدة في إيمليا رومانيا.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي قد أعلن أول أمس الاثنين ، أن "مستشفى" لم يحترم المعايير تسبب في نشأة إحدى بؤر فيروس كورونا المستجد في شمال إيطاليا.

تعليقات الزوّار (0)