السياسة

في كندا.. 3.2 مليون مواطن يعيشون تحت خط الفقر !

متابعة الأربعاء 26 فبراير 2020
Supporters of the indigenous Wet'suwet'en Nation's hereditary chiefs march as part of protests against British Columbia's Coastal GasLink pipeline
Supporters of the indigenous Wet'suwet'en Nation's hereditary chiefs march as part of protests against British Columbia's Coastal GasLink pipeline

AHDATH.INFO

قالت هيئة الإحصاءات الرسمية الكندية، في بيان، إن 3 ملايين و260 ألف كندي يعيشون تحت خط الفقر بينهم 66 ألف طفل، من أصل 37 مليون مواطن، وذلك بناء على عائدات ضريبة الدخل لعام 2018.

وأشار بيان صادر، الثلاثاء 15 فبراير 2020، إلى أن معدل الفقر الوطني انخفض إلى 8.7% عام 2018 مقارنة بـ9.5% العام السابق في البلد الذي يمثل حلماً للهجرة بالنسبة للكثيرين.

كما لفت إلى أن معدل فقر الأطفال البالغ 8.2% لم يتغير قليلاً منذ عام 2017 لكنه انخفض تقريباً إلى النصف منذ أن وصل ذروته عند 15% في عام 2012.

فيما ذكرت الهيئة أنه من المحتمل أن يزيد العدد الإجمالي للكنديين الذين يعتبرون فقراء إذا تم تغيير كيفية تحديد الفقر وفقاً لمقياس سلة السوق الذي يقوم بحساب الحد الأدنى الذي يجب أن يكسبه الشخص أو الأسرة من أجل شراء سلة من السلع والخدمات اللازمة للوصول إلى مستوى معيشي متواضع أو أساسي.

كندا هي دولة في أمريكا الشمالية تتألف من 10 مقاطعات وثلاثة أقاليم. تقع في القسم الشمالي من القارة وتمتد من المحيط الأطلسي في الشرق إلى المحيط الهادئ في الغرب وتمتد شمالاً في المحيط المتجمد الشمالي.

فيما تعتبر كندا البلد الثاني عالمياً من حيث المساحة الكلية، ولها حدود مشتركة مع الولايات المتحدة من الجنوب والشمال الغربي هي الأطول في العالم.