أحداث ديكالي

بيتزا سويدية تثير غضب الإيطاليين

وكالات الثلاثاء 25 فبراير 2020
piz
piz

AHDATH.INFO

لم يكن يتوقع المواطن السويدي، بعد أن قرر إضافة فاكهة الكيوي إلى البيتزا، أن يسبب كمّا هائلا من الغضب على الإنترنت، وخاصة بين الإيطاليين.

ويقول ستيلان يوهانسون “لقد أصيبوا بالجنون في إيطاليا.. تلقيت أعدادا هائلة من الرسائل عبر البريد الإلكتروني يقولون فيها إنهم يريدون قتلي لأنني أقوم بتدمير ثقافة الغذاء الخاصة بهم”.

وبدأ الأمر بحصول الرجل السويدي على هدية فريدة من نوعها، حيث يقول “يقوم أخي وزوجته بزراعة الكيوي في جنوب السويد، وقد حصلت منهما على 15 كيلوغراما هدية في عيد الميلاد ”.

بدأ يوهانسون استخدام الفاكهة في الطبخ، وفي الخبز أيضا، ثم توصل إلى إبداعات أخرى مثل كعك الكيوي، والكيوي المقلي، ووصل به الأمر إلى صنع وجبة من الكيوي ولحم الرنة.

كما شارك مغامرات طهي الكيوي الخاصة به عبر موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، وكما تبادل نصائح الطهي مع سويديين آخرين ضمن مجموعة خاصة بعشاق الكيوي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير.

ولكن بيتزا الكيوي، كانت الفكرة التي حملته إلى عالم آخر، وقد بدأ الأمر داخل مطعم للبيتزا بمسقط رأس يوهانسون في سكوتورب، حيث طلب وضع بعض قطع الكيوي على البيتزا الخاصة به.

ثم نشرت صحيفة في نيوزيلندا التي يعرف سكانها باسم الكيوي موضوعا عن إبداع البيتزا الجديد.

ثم انتشر الخبر بعد ذلك على الإنترنت، وتحدثت وسائل الإعلام في مسقط رأس البيتزا عن نوع من “الوحشية الجديدة”، وأعربت عن أسفها لوجود فاكهة أخرى مثيرة للقلق على البيتزا غير الأناناس.

وبشكل عام، فإن السخرية من نسب أطعمة غريبة في أنحاء العالم للمطبخ الإيطالي، تعد تقليدا إيطاليا. ويصل الأمر إلى وجود مواقع إلكترونية مخصصة بالكامل لهذا النوع من السخرية فقط.

ويوضح ستيفانو أوريتشيو، مدير “اتحاد بيتزا نابولي الأصلية”، أن بيتزا الكيوي تستهين بإحدى أهم القواعد الأساسية لمطبخ البحر المتوسط، حيث لا يجب أن يتم الجمع بين الأطباق الساخنة اللذيذة وبين الفاكهة. ويضيف أوريتشيو “كذلك لا يجب تناول السباغيتي مع الأناناس”.