اقتصاد

فيفو إنرجي تطلق هاشتاغ "كود واحد"

أحمد بلحميدي الاثنين 24 فبراير 2020
VIVO
VIVO

AHDATH.INFO

أعلنت شركة فيفو إنرجي المغرب، عن إطلاق حملة جديدة للتوعية بالسلامة الطرقية هاشتاغ "كود واحد". ويتلخص مبدأ كود واحد في تعبئة المواطنين المغاربة للتوقيع على "ميثاق" لاحترام قانون السير.

وتستفيد حملة كود واحد من دعم الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (NARSA), كما يتماشى ذلك مع  هدف حملة كود واحد مع هدف السلطات العمومية بتقليص عدد الحوادث بنسبة 50% بحلول عام 2026، عبر مكافحة انعدام الأمن الطرقي, يقول بلاغ للشركة الفاعلة في مجال توزيع المحروقات.

وقالت هند مجاطي العلمي، مديرة التواصل بشركة فيفو إنرجي المغرب، إن مبادرة كود واحد انبثقت عن معاينة وجود قوانين سير في المغرب للأسف بعدد مستخدمي الطريق. ومع ذلك، من خلال مقاربة ملائمة للتوعية، نبين أن تغيير السلوكات ممكن وأن قانون سير واحد يمكن ويجب أن يحترمه الجميع.

من جانبه، أوضح بناصر بولعجول، المدير العام للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، أن مبادرة كود واحد، بفضل مقاربتها المبتكرة، تمثل طريقة جديدة للتوعية بالسلامة الطرقية، مضفيا أنها طريقة تشمل مستخدمي الطرق الحاليين وتدعو إلى الالتزام بتغيير السلوك. كما عبر عن سعادته بمعية شريك الوكالة فيفو إنرجي المغرب، بتقديم الدعم لهذه المبادرة ذات المصلحة العامة.

وقد نجحت الحملة في عام 2019 في توعية أزيد من 14 مليون من المغاربة، عبر برنامج واسع على الأنترنت وكذلك من خلال وسائل الإعلام ومحطات الخدمة.