اقتصاد

"إينوي" تنضم إلى هذه الجمعية الدولية

أحمد بلحميدي الاثنين 24 فبراير 2020
inwi
inwi

 

في سابقة على مستوى المغرب, أعلنت "إنوي" عن انضمامها الرسمي إلى الإعلان الرقمي للجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (GSMA).

وب يضم هذا الإعلان 82 رئيس شركة من جميع أنحاء العالم من أجل "ريادة مسؤولة في العصر الرقمي", فيما  يهدف إلى الإجابة عن التحديات الرئيسية المتعلقة بالرقمنة.

كما تدعو مبادئ هذا الإعلان الشركات إلى احترام الحياة الشخصية للمواطنين، ومعالجة المعطيات الشخصية بصفة آمنة وشفافة، ووضع إجراءات عملية بهدف التصدي للهجمات الرقمية.

وقالت الشركة الفاعلة في مجال تقديم خدمات الهاتف, والأنترنيت إلى أن هذا الانضمام  يؤكد كذلك التزام  "إنويث بالمساهمة  بشكل مناسب ومسؤول ومستدام تجاه الشمول الرقمي لجميع المواطنين.

كما يندرج ذلك, يضيف بلاغ الشركة في  إطار إستراتيجية إنوي فيما يخص أمن وحماية المعطيات. ويعتبر إطلاق إنوي لأول خزان سحابي سيادي دليلا على هذا الالتزام، والذي من خلاله تخزن %100 من المعطيات الرقمية بالمغرب بشكل آمن على مستوى مراكز إنوي للبيانات.

ولتوفير أكبر مستوى من الربط والأمن المعلوماتي، كانت "إنوي" قد أبرم شراكات مع مؤسسات رائدة عالميا، لتقديم خدمات التخزين السحابي والأمن المعلوماتي بمعايير دولية، مما من شأنه تمكين المقاولات المغربية من تسريع تحولها الرقمي.