ثقافة وفن

مسلسلات تركية تتصدر قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة في المغرب

متابعة الثلاثاء 25 فبراير 2020
قصة_مسلسل_فضيلة_وبناتها
قصة_مسلسل_فضيلة_وبناتها

AHDATH.INFO

استطاعت خمسة مسلسلات تركية، أن تتصدر قائمة الأعمال التلفزيونية الأكثر مشاهدة عبر التلفزيون المغربي، خلال 2019، حسب التقرير السنوي لمؤسسة « ماروك متري » المتخصصة بقياس نسب مشاهدة القنوات التلفزيونية المغربية.

وجاء المسلسل التركي « فضيلة وبناتها »، بالمركز الثاني على قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة، فيما حل المسلسل التركي « سامحيني » في المركز الرابع.

واحتل مسلسل « حب أعمى » المرتبة التاسعة، في حين جاء بالمركز العاشر مسلسل « فرصة ثانية »، كما كانت المرتبة الحادية عشر من نصيب مسلسل « لن أتخلى أبدا ».

وتذاع المسلسلات الخمسة على القناة الثانية، وخلال السنوات الأخيرة، أخذت المسلسلات التركية حيزا كبيرا من ساعات المشاهد المغربي.

وبأكثر من 150 مسلسلا حتى اليوم تحتل تركيا المركز الثاني عالميا، بعد الولايات المتحدة، في ترتيب الدول الأكثر تصديرا للمسلسلات.

ووصلت المسلسلات التركية للمشاهدين في 146 دولة حول العالم، بأوروبا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى وإفريقيا وأمريكا الجنوبية والشمالية.

وأكثر الأعمال الدرامية التي درت ربحا حتى الآن مسلسلات: « المال الأسود والعشق »، و »الشمال والجنوب »، و »القبضاي »، و »هكذا يمضي العمر »، و »سميتها فريحة »، و »الفضة »، و »ما ذنب فاطمة غُل »، و »أَزَل »، و »العشق الممنوع »، و »قيامة أرطغرل »، والعشق الأسود »، و »الحب المستحيل ».