اقتصاد

"السياش" يواصل أداءه الجيد

أحمد بلحميدي الاثنين 24 فبراير 2020
CIH
CIH

AHDATH.INFO

حصيلة إيجابية ل"السياش" على جميع المستويات خلال العام الماضي. ذلك ما أكده لطفي السقاط الرئيس المدير العام ل"القرض العقاري والسياحي" مشيرا إلى أن المؤسسة البنكية واصلت ديناميتها , الأمر الذي انعكس على حصيلتها خلال السنة الماضية.

فخلا العام الماضي نمت موارد "السياش" بنسبة 20 في المائة, كما أن شبكة البنك تجاوزت عتبة 300 وكالة بنكية, يقول السقاط خلال ندوة صحفية عقدها مؤخرا بالدار البيضاء لتقديم حصيلة 2019.

وحسب الأرقام التي تم الإعلان عنها خلال الندوة الصحفية, بلغت النتيجة الصافية البنكية 2.5 مليار درهم، مسجلة بذلك نموا بنسبة 11.3 في المائة مقارنة مع سنة 2018. كما ارتفع الناتج صافي البنك ليبلغ 2 مليار درهم ما يمثل نسبة + 11.6 في المائة.

وأوضح السقاط، خلال الندوة الصحفية التي عقدتها المؤسسة بالبيضاء لتقديم الحصيلة المالية للمصرف، أن الحصة من النتيجة الصافية للمجموعة بلغت 426,4 مليون درهم في دجنبر 2019، مسجلة تراجعا بنسبة 6,3 في المائة مقارنة مع دجنبر 2018.

كما ارتفعت ودائع الزبائن بنسبة 20.3 في المائة مسجلة 45 مليار درهم, فيما بلغت القروض التي وزعتها "السياش" 53 مليار درهم, وذلك بارتفاع نسبته 12.1 في المائة.

وحاليا يعكف "السياش" على برنامج "انطلاق المستثمر" لدعم وتمويل المشاريع المقاولات وفقا التوجيهات الملكية. في هذا الإطار أوضح السقاط, بأن البنك سعيد بهذا البرنامج لأنه يتماشى مع استراتيجية البنك الذي كان دائما قريبا من الشباب, مشيرا إلى أن " السياش" عبأ وجهز وكالاتها من أجل استقبال طلبات الاستفادة من قروض البنك برسم البرنامج المندمج لدعم وتمويل المشاريع المقاولاتية.