ميديا

مبادرة إنسانية لطلبة جامعة فاس.. أنقذوا شيماء

فاس محمد مقدام الاثنين 24 فبراير 2020
FB_IMG_1582535490773
FB_IMG_1582535490773

AHDATH.INFO

في بادرة إنسانية، انخرط طلبة كلية جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس وسايس، ومركز التكوين المهني في حملة لجمع التبرعات، لإنقاد حياة الطالبة شيماء مخلص، التي سقطت من حافلة النقل الحضري سيتي باص يوم 5 فبراير الجاري بحي الأمل ببن سودة، وأصيبت بجروح وكسور على مستوى الراس والكتف، تطلبت إجراء عمليتين جراحيتين في انتظار عمليات اخرى.

وتجسد هدا التضامن في تنظيم حملة تبرع انطلقت من شوارع فاس، لتنتقل الى ساحة الجامعة، والتي دعت إليها لجنة متابعة منضوية تحث لواء الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، وانخرط فيها الأساتدة المتعاقدون بهدف مساعدة الطالبة شيماء لسداد مبلغ العلاج والعمليات الجراحية.

وفي بلاغ «جمعية جميعا من أجل المستعجلات»، أكدت الجمعية أن المستشفى الجامعي الحسن الثاني لم يطلب أية مصاريف علاجية من أسرة شيماء لانها تستفيد من التغطية الصحية للضمان الاجتماعي.

وأضاف البلاغ أن شيماء نقلت إثر الحادث إلى المركزالاستشفائي الحسن الثاني حيث خضعت لعملية جراحية ناجحة على مستوى الرأس.

ويوم عاشرفبراير تم توجيهها إلى مستشفى عمر الإدريسي المتخصص في علاج الحنجرة والأنف لإتمام العلاج، وأعيدت إلى المركز الاستشفائي الحسن الثاني لتخضع لفحوصات دقيقة قبل عودتها إلى مستشفى عمرالادريسي حيث تتلقى العلاجات بعدما أصبحت حالتها الصحية جد مستقرة.

وتجدر الإشارة إلى أن مدير شركة النقل الحضري قد قام بزيارة لشيماء بعد مرور 15 يوما على وقوع الحادثة ليطمئن  على حالتها الصحية.