مجتمع

سيدة تنصب على عدد من الصاغة بعدة مدن مغربية

أحمد بلحميدي الاثنين 24 فبراير 2020
توقيع شيك
توقيع شيك

AHDATH.INFO

تعرض عدد من صائغي الذهب إلى عمليات نصب من طرف إحدى السيدات, كانت تعمد خلال كل عملية إلى تقديم وثائق مزورة. عمليات النصب,لم تقتصر على مدينة واحدة, بل امتدت إلى عدة مدن حسب ما كشفه صائغ بالعاصمة الرباط لموقع "أحداث أنفو".

وحسب الصائغ ذاته, جاءت هذه السيدة التي تتعمد إظهار علامات الثراء والنفوذ إلى محله بالرباط, وأخذت تتصفح في السلع المعروض, قبل أن يقع اختيارها على إحدى الحلي, وبعد أخذ ورد في الكلام, ومساومة تم الاتفاق على الثمن, حيث اقترحت المقتنية الأداء عبر الشيك.

"لكن عندما تقدمت بالشيك تبين أنه بدون رصيد, وعندما حاولت الاتصال بهذه السيدة من خلال العنوان الظاهر في نسخة بطاقتها الوطنية, تبين كذلك بأنها لاتقطن في العنوان المشار إليه في البطاقة", يوضح المتحدث ذاته, مشيرا إلى أن بعد التداول في الأمر مع زملاء المهنة, تبين بأن بعضهم , وبمدن أخرى من قبيل الدار البيضاء,  تعرض لنفس عمليات النصب.

"نحن لانعرف ما إذا كانت هذه السيدة تزور بطائق التعريف الوطنية بكاملها من خلال وضع أسماء وأرقام وهمية, أو أن هذه السيدة تعمد إلى السطو على بطائق تعريف لأشخاص آخرين, ومن ثم تقوم بزج صورتها مكان صورهم" يضيف المتحدث ذاته غير مستبعد أن تكون وراء هذه السيدة عصابة تسهل لها مأموريتها.