ميديا

الأيادي المتضامنة توزع معدات تقنية لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة بسلا

ع.عسول السبت 22 فبراير 2020
IMG-20200222-WA0005
IMG-20200222-WA0005

Ahdath.info

ضمن حملاتها الاجتماعية التضامنية بحي سيدي موسى بمدينة سلا، تم عصر يوم الجمعة 21 فبراير 2020، برحاب فضاء دار الشباب سيدي موسى 2، نظمت جمعية الأيادي المتضامنة لذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار "متضامنون من أجل التنمية" عملية توزيع عدد مهم من المعدات التقنية (كراسي متحركة، معمدات، و عكاز..) على الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بدعم مركز رام للصحة بألمانيا، و بتدخل مندوبية التعاون و الوطني بعمالة سلا في الإعفاء الجمركي، و بتعاون السلطة المحلية بسلا و إدارة دار الشباب بالحي في العملية التنظيمية، ، إضافة لأصدقاء و رفاق الأيادي المتضامنة من الجمعيات و المجتمع المدني، و وسائل الاعلام ..

و لقيت هذه المبادرة استحسانا من طرف الجميع، و. أضفت نوعا من الفرحة على نفوس المستفيدين خصوصا و أن هذه المبادرة استفاد منها الفئات الأكثر احتياجا لهذه الكراسي المتحركة و المعدات، و التي ستخفف عنهم و لو قليلا من معاناتهم مع الإعاقة و مساعدتهم على التنقل و قضاء أغراضهم.

وبهذه المناسبة ،أكد وهيب محمد رئيس جمعية الأيادي المتضامنة على ضرورة الإهتمام بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة باعتبارهم جزءاً أساسياً في المجتمع و توفير الدعم و الرعاية لهم.

كما أوضح أن الجمعية و فروعها بربوع المملكة المغربية تستقبل الطلبات على هذه الكراسي من المحتاجين، ما يحتم عليها أن تكون في بحث دائم عن شراكات من هذا النوع، معتبرا أن توفير كرسي متحرك لشخص ذوي إعاقة يعني له الشيء الكثير لأنه يعني استقلاليته و حريته في التحرك، كما دعى القطاع الوصي و المؤسسات المهتمة إلى مساعدة الجمعيات و المنظمات من أجل توفير مثل هذه المعدات و المعينات التقنية لتوزيعها على كافة الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة.

و اختتمت العملية التضامنية، بتقديم أعضاء المكتب التنفيذي لجمعية الأيادي المتضامنة لذوي الاحتياجات الخاصة بالمملكة المغربية بشهادة تقديرية لممثل مركز رام للصحة بألمانيا بخالص التقدير و الامتنان و التقدير على المبادرة الانسانية الاجتماعية للمجهودات القيمة بتوفير و جلب عدد مهم من المعينات التقنية من ألمانيا، و أخذ صور تذكارية.