بعد حريق كريان.. تدخل سريع للمطافئ ينقذ ساكنة مديونة من الاختناق

سعـد داليا

AHDATH.INFO

تدخلت مساء أمس الأحد 26 يناير 2020 عناصر الوقاية المدنية، بشكل سريع لإخماد فورة ألسنة النيران، والتي اندلعت بشكل مفاجئ في أحد الدواوير السكنية بمنطقة مديونة .

حادث اندلاع النيران بأحد الدور الصفيح بكريان " القدميري " خلق حالة من الذعر والهلع في صفوف الساكنة المجاورة ويعيد إلى الأذهان الحرائق الكبيرة التي عرفها حي الصفيح " القدميري " السنوات الماضية، بعد أن أتى على عشرات البراريك القصديرية ، ارتفاع ألسنة النيران والتي كادت أن تصل إلى إحدى الإقامات السكنية المجاورة جعلت الساكنة تتدخل في محاولة إخماد ألسنة النيران ، قبل أن تضطر عناصر رجا ل المطافئ وخراطيم الوقاية المدنية إلى محاصرة النيران وإخمادها .

حادث اندلاع النيران بالحي القصديري الذي خلف خسائر مادية، تبقى أسبابه مجهولة، حيث فتحت معه عناصر الشرطة القضائية تحقيقا لمعرفة أسباب الحريق من فعل فاعل أو حادث عرضي .

يشار أن كريان القدميري انتقلت أغلبيته إلى المشروع السكن الاجتماعي " القصبة " في إطار المشروع الوطني لإعادة إيواء قاطني السكن الغير اللائق ، ولم تبقى إلا بعض الحالات المعزولة تتفاوض السلطات الإقليمية والمحلية بإقليم مديونة في إيجاد حلول قصد استفادتها من المشروع السكن الاجتماعي بالإقليم .

  

تعليقات الزوّار (0)