اقتصاد

الحسيمة.. هذه وصفة المنتدى المتوسطي للنهوض بالسياحة بالشمال

سعد داليا الجمعة 17 يناير 2020
كيمادو
كيمادو

AHDATH.INFO

دعت مجموعة من المستثمرين ورجال الأعمال بالقطاع السياحي على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة إلى تدخل القطاعات العمومية لمعالة الصعوبات والإكراهات التي تعيق تطوير قطاع السياحة بالجهة وإعطائها بعد ااستراتيجي في المجال السياحي لاسيما أن الجهة تعد بفرص حقيقية  مع اقتراب نهاية الأشغال الكبرى لمجموعة مشاريع سياحية واستثمارية بمناطق السواني وبوجيبار .

وجاء ذلك على هامش التئام  النسخة الثانية لمنتدى المتوسطي للسياحة بالحسيمة. هذا المنتدى يضم مستثمرين ورجال الأعمال بالقطاع السياحي على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة, إلى جانب ممثلي الفنادق.

كما أكدت مختلف المداخلات  على ضرورة تدخل القطاع الوصي على السياحة والشركاء الفاعلين بالجهة في تجويد الخدمات وضبط معايير الجودة والرقي بخدمات الاستقبال ، وضرورة تحديد الأثمنة المتعلقة بالمبيت في الوحدات الفندقية والعمل على طرح أسعار تفضيلية تشجيعية على طول السنة لاستدامة النشاط الفندقي والسياحي بالمنطقة

للإشارة عرفت  أشغال اللقاء الجهوي بتقديم نائبة رئيس المنتدى المتوسطي للسياحة " ربيعة بولحية " ورقة تقديمية جول طبيعة اللقاء الجهوي والأهداف المنتظرة من تنظيمه ، وإعطاء مجموعة من الاقتراحات والتصورات التي تعكس توجهات المنتدى المتوسطي للسياحة  من أجل الدفع بالقطاع السياحي على مستوى الجهة للرقي والازدهار .