السياسة

صواريخ كاتيوشا تستهدف قاعدة التاجي التي يتمركز فيها جنود أميركيون ببغداد

وكالات الثلاثاء 14 يناير 2020
157764181979276100
157764181979276100

AHDATH.INFO

استهدفت صواريخ كاتيوشا مساء اليوم الثلاثاء 14 يناير، قاعدة التاجي الجوية العراقية شمال العاصمة بغداد حيث تتمركز قوات من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، في آخر الهجمات على المصالح الأمريكية في العراق، بحسب ما أعلنت السلطات. ولم يشر بيان خلية الإعلام الأمني الرسمية إلى عدد الصواريخ وإذا ما أصابت قاعدة التاجي، غير أنها أكدت عدم وقوع ضحايا.

قال مصدر أمني عراقي ،إن القاعدة الجوية تعرضت إلى قصف بالصواريخ، من قبل مجهولين يشتبه بأنهم مسلحو فصائل شيعية مقربة من إيران.

وأوضح ضابط في الجيش العراقي، في تصريح صحفي، إن مجهولين أطلقوا صاروخي (كاتيوشا) على الأقل على قاعدة التاجي (85 كلم شمال بغداد) التي تضم قوات مشتركة من العراقيين والأمريكيين وقوات أجنبية أخرى من دول التحالف الدولي المناهض لتنظيم "داعش" الإرهابي، مضيفا أن حجم الخسائر لم تتضح على الفور.

وتتهم واشنطن كتائب "حزب الله" العراقي، التي تتلقى التمويل والتدريب من طهران، بالوقوف وراء هذه الهجمات التي زادت وتيرتها منذ مقتل قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني والقيادي في "الحشد الشعبي" العراقي أبو مهدي المهندس في ضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد في الثالث من يناير الجاري.