ليلة وفاء اتحادية لفقيد شكل الاستثناء بالمحمدية

المحمدية: بوشعيب حمراوي

Ahdath.info

أحيت الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمدينة المحمدية الجمعة الماضي بمسرح عبد الرحيم بوعبيد، ليلة الوفاء لروح الراحل محمد اشركي أحد قادة النضال بالإقليم، الذي توفي بتاريخ شهر أكتوبر 2019، والذي سبق أن ترأس مجلس جماعة المحمدية.
ولعل أهم ما ميز المسار النضالي للراحل، وأكدته شهادات مجموعة ممن عايشوه، إقدامه على تنفيذ عملية نزع الملكية في حق أسرته، إبان رئاسته للمجلس البلدي، حيث أهدى مساحة أرضية كبيرة في إطار محاربة دور الصفيح والسكن العشوائي والتخفيف من معاناة مجموعة من قاطني منازل الكراء. وهي الأرض التي أنشئ فوقها حي الوحدة بعالية المدينة.
وأكدت شهادات متعددة أن الراحل كان نموذجا للمسؤول الجاد والنزيه، ويكفي الإشارة إلى أنه توفي، وفي حسابه البنكي مبلغ 59 درهم فقط.علما أنه شغل منصب رئاسة ثاني أغنى مجلس بلدي في المغرب عقدا من الزمن. ولم يترك أملاكا ولا عقارات، كما أن والده كان مقاوما حكم عليه المستمر مرتين بالإعدام.
ليلة الوفاء التي تميزت بحضور وازن ومتنوع لشخصيات من داخل وخارج حزب الوردة، عرفت مجموعة من الشهادات الحية، التي ذكرت ببصمات الفقيد على مستوى النضال السياسي والمسؤولية داخل مجلس بلدية المحمدية. وعلاقاته الإنسانية والاجتماعية.

كما تميز بكلمة لابنة الراحل التي عددت مزايا وسلوكيات الرجل الصادق والأب الوفي.

وقد تم تكريم روح الفقيد من طرف ممثلي الحزب، وبعض أصدقائه.

كما تلقت أسرة الراحل في شخص ابنته، لوحة تشكلية من إبداع الفنان التشكيلي نور الدين العسري، وهي عبارة عن صورة للراحل. كما أهديت لأسرة الراحل قصيدة زجلية، تغنت بمسار الراحل الحافل بالعطاء.

تعليقات الزوّار (0)