بورصة الدارالبيضاء.. ايمورانت لايجار العقارات تطرح 4 ملايين و80 ألف سهم

أحمد بلحميدي/تصوير:العدلاني

AHDATH.INFO

حصلت "امورانت أنفيست " على الضوء الأخضر من الهيئة المغربية لسوق الرساميل من أجل الرفع من رأسماله في هذه الشركة المتخصصة في ايجار العقارات المهنية.

وبموجب تأشيرة هيئة الرساميل، تصدر الشركة المدرجة في بورصة الدار البيضاء 4ملايين و80 الف سهم، تصل قيمتها إلى 408 مليون درهم.

وفيما ستمتد فترة الاكتتاب المخصصة للجمهور  مع حق الغاء افضلية الاكتتاب من 27  إلى31 من شهر يناير الجاري، فإن القيمة الاسمية للسهم الى 54.62 درهم، فيما يصل سعر الإصدار إلى 100درهم.

وفي مداخلة لها قبل قليل من صباح اليوم الجمعة ببورصة الدار البيضاء، عبرت سمية التازي الرئيسة المديرة العامة ل"ايمورانت انفيست" عن ارتياحه لهذه العملية، التي ليست الأولى من نوعها، وذلك من أجل تمويل نمو الشركة، التي استثمرت 520 مليون درهم من الأصول المأجورة،منذ ولوجها  إلى بورصة الدار اليضاء، وهو إنجاز يتجاوز الأهداف المتوقعة، تضيف المتحدثة ذاتها.

للإشارة، تم تأسيس "ايمورانت  انفيست" سنة 2011, وهي تابعة لمجموعة "CDG Bank" الذي يترأسها عادل الدويري وزير السياحة السابق.

وترتكز أنشطة "ايمورانت أنفيست" على اقتناء أصول عقارية، ثم تسليمها إلى مستثمرين وفاعلية اقتصادية على سبيل الايجار، حيث وفرت الشركة عقارات لعلامات شهيرة  بمارينا الدار البيضاء وجماعة بوسكورة وحي الأعمال في وسط العاصمة الاقتصادية إلى جانب المنطقة الصناعية الأطلسية الحرة بالقنيطرة.

 

تعليقات الزوّار (0)