اقتصاد

مرشحا رئاسة "الباطرونا" يعدان بالعمل على تخفيف الضرائب ودعم المقاولات الصغرى

أحمد بلحميدي الخميس 09 يناير 2020
لعلج
لعلج

AHDATH.INFO-متابعة

وعد  شكيب العلج والمهدي التازي,الثنائي الوحيد المرشح لمنصب رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب, بالعمل على جعل الضرائب مبسطة ومخففة بهدف تحسين بيئة المقاولات المغربية.

وقال العلج خلال اللقاء التواصلي الذي عقده مع أعضاء فرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة طنجة - تطوان - الحسيمة أمس الأربعاء ,بأن برنامج الثنائي يضم عددا من الإجراءات التي تروم على الخصوص تطوير المقاولات الصغرى والمتوسطة والصناعات الصغرى والمتوسطة، إلى جانب قطاع اللوجستيك، من خلال القيام بعدد من الإصلاحات الضرورية لجعله قطاعا أكثر كفاءة.

وبالنسبة لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة, المحطة ما قبل الأخيرة ضمن سلسلة من اللقاءات الجهوية التي يعقدها الثنائي بمختلف جهات المملكة لمعرفة انتظارات وحاجات المقاولات، فمثلت مناسبة  للاطلاع على بعض المشاكل التي تعترض منخرطي الاتحاد العام لمقاولات المغرب على مستوى الجهة وبحث سبل حلها، من اجل تحديد السبل الكفيلة بتحسين وضع المقاولات بالجهة,لاسيما فيما يخص الجبايات والتنافسية الخارجية والصادرات.

للإشارة, فإن الجمع العام العادي للاتحاد العام لمقاولات المغرب, سيلتئم يوم 22 من شهر يناير الجاري,وذلك لانتخاب الرئيس الجديد ل"الباطرونا", وهي الانتخابات التي ستتجري من دون منافسة, بالنظر لتقدم الثنائي الوحيد المكون من شكيب لعلج وأحمد مهدي التازي.

.