مجتمع

ممثلو الفيدرالية الديمقراطية للشغل يقدمون تصورهم بشأن تجديد النموذج التنموي

و م ع الأربعاء 08 يناير 2020
لجنة-النموذج-التنموي-780x405
لجنة-النموذج-التنموي-780x405

AHDATH.INFO

استمعت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، اليوم الأربعاء 08 يناير، بالرباط، لممثلي الفيدرالية الديمقراطية للشغل الذين قدموا أمامها مساهمتهم وتصورهم بشأن تجديد النموذج التنموي.

وقد مثل الفيدرالية الديمقراطية للشغل في هذا الاجتماع، كل من  عبد الحميد فاتحي (الكاتب العام للفيدرالية)، وأعضاء المكتب المركزي  محمد بوطويل، وعبد الصادق السعيدي، وعبد اللطيف اليوسفي، وعائشة التاقي، ونور الدين فاتح، ومحمد أمين السملالي.

وإلى جانب الفيدرالية الديمقراطية للشغل، عقدت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي اجتماعات استمعت خلالها لآراء ومساهمات ممثلي أحزاب التجمع الوطني للأحرار، والحركة الشعبية، والعدالة والتنمية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والاستقلال، والحركة الديمقراطية الاجتماعية، والتقدم والاشتراكية، والاتحاد الدستوري، فضلا عن ممثلي الاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات.

وكانت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي قد أعلنت، يوم 24 دجنبر الماضي، عن قرارها تنظيم جلسات استماع واسع ومنفتح للمؤسسات والقوى الحية للأمة المتضمنة للأحزاب والنقابات والقطاع الخاص والجمعيات، في إطار روح الانفتاح والبناء المشترك، وذلك بهدف جمع مساهمات وآراء جميع الأطراف المدعوة إلى هذه العملية.

وأشارت اللجنة الخاصة إلى أنها ستوفر، في نفس الإطار التشاركي، منصة رقمية لتلقي وتجميع مختلف المساهمات والأفكار التي يتقدم بها المواطنون من أجل إغناء النقاش والتصورات.

وستقوم اللجنة أيضا بتنظيم مجموعة من اللقاءات الميدانية للاستماع للمواطنين ولمختلف مكونات المجتمع المغربي، رغبة منها في توطيد روح التفاعل والانفتاح الذي يميز عملها.