مؤسسة قطرية توزع إعانات على 4000 أسرة بآسا الزاك

اسا الزاك: ابراهيم فاضل
AHDATH.INFO
في اطار برنامجها التضامني قامت المؤسسة العالمية للمحميات الطبيعية والفطرية التابعة لدولة قطر الشقيقة، صباح أمس الخميس، بتوزيع مساعدات غذائية و اغطية، على الفئات المحتاجة باقليم اسا الزاك.
و استفادت حوالي 4000 اسرة من هذه المساعدات الغدائية، التي تنظم كل سنة في اطار علاقة الصداقة بين المملكة المغربية ودولة قطر الشقيقة، منها 2800 على المستوى الحضري ، و1200 مستفيذ بالعالم القروي، هذه العملية حضرها عامل اقليم اسا الزاك وممثل المؤسسة القطرية بالاضافة للعديد من الشخصيات المدنية والعسكرية و الجمعوية بالاقليم.
وعن هذا العمل الخيري قال محمد معلوم المندوب الاقليمي للتعاون الوطني باقليم اسا الزاك، و المنسق الخاص لعملية توزيع القفة الشتوية بالاقليم، في تصريح صحفي ان هذه القفة الشتوية تاتي مواجهة لموجة البرد التي تجتاح المغرب، وخصوصا اقليم اسا الزاك، وتستهدف فئة محناجة خلال فصل الشتاء، حيث استفاد منها  فئات الارامل والمطلقات والاشخاص في وضعية اعاقة وفئات أخرى .
للإشارة فان المؤسسة العالمية للمحميات الطبيعية والفطرية القطرية، وفرت العشرات من مناصب الشغل  القارة لأبناء الإقليم.
كما قامت هذه المؤسسة ببناء وإنشاء مطار بالمحبس، مع إكمال بناء مسبح بالزاك، وتشيد ملعب لكرة القدم بالإقليم، وبناء مسجد بالمحبس وكذا بناء مستشفى بمدينة الزاك يتوفر على جميع التخصصات، اضافة الى ربط دواوير في المنطقة  بالكهرباء .

تعليقات الزوّار (0)