في سابقة بإفريقيا.."لارام" تنضم رسميا ل" oneworld " في هذا التاريخ

أحمد بلحميدي

AHDATH.INFO

المغرب أول دولة إفريقية سيرفرف علمها بشكة الطيران الدولية "  oneworld ", بعد أن صوت الأعضاء الثلاثة عشر لهذا التحالف بالإجماع على اندماج شركة الخطوط الملكية المغربية في هذا التجمع.

وتم تحديد تاريخ 31 مارس من العام المقبل, للانضمام الرسمي للناقل الجوي الوطني, ليكون بذلك أول شركة طيران إفريقية تلتحق بهذا التجمع,الذي يشترط معايير  صارمة لقبول الانضمام, وهي المعايير التي استجاب لها وجسدها سواء على مستوى الحفاظ على وفاء الزبناء.

وفي هذا الإطار أطلقت شركة الخطوط الملكية المغربية واسعا للتكوين في صفوف أطره ومستخدميه المتصلين بشكل مباشر مع الزبناء, سواء بمحطات التوقف أو بوكالاتها التجارية أول على مستوى مراكز الاتصال أو فيما يخص طواقم الطائرات.

وبانضمام "لارام" التي تؤمن التنقل إلى 100 وجهة ب49 بلدا, سيتعزز هذا التحالف ب34 وجهة جديدة وب21 بلدا, ليصل بذلك عدد المطارات التي تحط بها طائرات الشبكة إلى 1069 مطارا و178 بلدا.

وفي تعليق له على هذا الحدث قال عبد الحميد عدو الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية, أن المدة التي قطعتها هذه الأخيرة لملائمة معاييرها مع معايير  "  oneworld " لم  تتطلب إلا 15 شهرا فيما معدل مدة ما قبل الاندماج تتطلب ما بين 18 و20 شهرا, وهذا يظهر بجلاء بأن المنظومات المتبناة من  طرف "لارام" كانت في مستوى عال, الأمر الذي سهل ملائمتها مع معايير هذا التحالف, كما يظهر المجهود الذي بذلته الموارد البشرية للشركة التي تمت تعبئتها من أجل كسب هذا الاستحقاق الكبير بالنسبة للخطوط الملكية المغربية وللمملكة.

 

 

تعليقات الزوّار (0)